اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية مع يوانيس كاسوليدس، وزير خارجية جمهورية قبرص، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال الاجتماع ، أشاد وزير الخارجية بالتطور الذي يشهده التعاون المشترك بين البحرين وقبرص الصديقة، مؤكدًا حرص البحرين على المضي قدمًا بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وبما يلبي تطلعاتهما في الاستفادة من الفرص المتاحة والإمكانيات الكبيرة لتنويع مجالات التعاون على مختلف الأصعدة .

كما اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع دون بارامود ويناى، وزير خارجية مملكة تايلند، حيث تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين والتي تستند إلى أسس متينة من الاحترام المتبادل والرغبة في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، والسعي الدائم لتنمية العلاقات على المستويات كافة، كما تم تبادل وجهات النظر تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على مواقف البلدين الداعمة للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم.



وخلال اجتماعه مع فوك جريميتش الرئيس السابق للجمعية العامة للأمم المتحدة، أثنى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على الجهود الطيبة التي قام بها فوك جريميتش في تعزيز دور الأمم المتحدة خلال رئاسته للجمعية العامة للأمم المتحدة، متمنيًا له دوام التوفيق .

من جانبه ، أعرب فوك جريميتش عن شكره لوزير الخارجية ولمملكة البحرين على مواقفها الداعمة له خلال رئاسته للجمعية العامة للأمم المتحدة، منوهًا بنهج البحرين القائم على التعاون مع الأمم المتحدة والذي يعكس إيمانها بأهمية الدور الذي تقوم به في حفظ الأمن والسلم الدوليين .