عقد في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية المؤتمر الدولي للفنون التشكيلية المعروف باسم بينالي، والذي يعقد كل عامين. وقد افتتح المعرض يوم 24 سبتمبر ويستمر لثلاثة أسابيع. وكان تجمع الفنانين مركزاً في الأيام الأربعة الأوائل من بدء الافتتاح، وقد شارك 600 فنان وفنانة من مائة دولة، ومنهم نحو 400 من الأجانب ونحو مائتان من الصين.

وشارك في البينالي 5 فنانين مصريين هم 3 سيدات ورجلان، ومن بين المشاركين 4 من وزارة الثقافة وهم الدكتور محمد زكريا والذي شارك بفنه ولظروف طارئة لم يحضر. وشارك الدكاترة جوزيف الدويري ونيفين فرغلي وشيرين البارودي والفنانة كوثر عبدالرحيم الشريف التي تشارك في البينالي منذ عام 2008 بصفتها الشخصية فهي فنانة لها معارض عديدة منذ 1995 في عدة دول منها مصر وباكستان والصين والبحرين. وقد عملت مدرسة في وزارة التربية والتعليم المصرية للغة الإنجليزية والتاريخ ومسؤولة بديوان الوزارة في العلاقات الثقافية الخارجية. وتتسم لوحاتها بالإبداع الفني والجرأة في استخدام الألوان والابتكار في الموضوعات السياسية والاجتماعية من خلال رسومات فنية جريئة. وقد أقامت عدة معارض فردية وجماعية في الصين. وكان أول معرض لها في باكستان عام 1995 في المتحف الوطني الباكستاني بإسلام آباد وفي لاهور وكراتشي. أما في الصين فكان أول معرض فردي لها عام 1998 في متحف التاريخ المطل علي ميدان تيان مين المشهور. ثم عدة معارض أخرى في يوم المرأة العالمي وفي المناسبات المصرية والأفريقية والعربية في الصين. وفي مملكة البحرين كان أول معرض لها عام 2003 في القاعة الثقافية بالمتحف الوطني وفي جمعية المرأة والطفل وفي مركز كانو الثقافي وفي بيت القرآن. والفنانة كوثر الشريف أقامت عدة معارض فردية في قاعة الفنون بدار الأوبرا المصرية وفي مركز الفنون بالزمالك وفي قاعة المعارض في الإسكندرية وفي قاعات خاصة عديدة في القاهرة. وحظيت معارضها بحضور مكثف من كبار المسؤولين أمثال وزير التعليم الأسبق حسين كامل بهاء الدين والوزير علي الدين هلال وسمير فرج وغيرهم. وفي مملكة البحرين حظيت بحضور المستشار نبيل الحمر، ومعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والدكتور محمد جاسم الغتم والدكتور محمد جابر الأنصاري والدكتور ماجد النعيمي وغيرهم من الشخصيات العامة.

وبدأت الفنانة كوثر الشريف رسومها ومعارضها الفنية بانتظام منذ عام 1995 بالتركيز على العصر الفرعوني وتطوره كما أعطت اهتماماً كبيراً لقضايا المرأة والطفل ومعاناة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.