مدريد - أحمد سياف

بات مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان يعرف تمامًا كيفية العيش بدون ثلاثي هجومه "BBC".. فطالما افتخر ريال مدريد بالشراكة النارية التي جعلته منه اليد العليا في معظم المباريات.

لكن زيدان واجه الكثير من المباريات من دون خط هجومه الأساسي، وقد هبطت مساهمة الثلاثي تهديفيًا بحسب الإحصائيات من 77% إلى 34% فقط في أول 12 مباراة.



لسنوات طويلة لم يكن هناك لاعبون يشعرون بالطمأنينة على مراكزهم الأساسية أكثر من BBC، فعلى مدى السنوات الـ3 الماضية ارتفعت مساهمة الثلاثي التهديفية من 64% من أهداف ريال مدريد إلى 77%.

وبحسب المعدلات فإن من كل 4 أهداف سجلها ريال مدريد كان 3 منها من نصيب الـ BBC.

لكن شهد الموسمان الأخيران على ما يبدو تحطم تلك الشراكة وتوزعت أهداف ريال مدريد على الجميع، هذا الانهيار جعل ريال مدريد يعتمد على كافة الفريق والذي كان له الفضل كاملاً في تحقيق 7 بطولات في موسم ونصف.

فزيدان لم يكن بحاجة مثلاً لغاريث بيل الموسم الماضي لتحقيق دوري أبطال أوروبا، وقد أكد التقني الفرنسي جدارته في هذا الجانب بأن تمكن من استخراج أقصى طاقات الفريق.

وسيكون على زيدان العيش بدون الثلاثي كون بيل سيغيب لشهر كامل بسبب الإصابة.

الأرقام تؤكد أيضًا أن الثلاثي الهجومي حضر في 74 مباراة في الليغا فقط أي بنسبة 46% من المباريات التي لعبت منذ وصولهم، ويعود آخر ظهور لهم معًا في كلاسيكو الموسم الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو والذي انتهى بسقوط الريال.

في هذا الموسم شاركوا معًا لكن ليس منذ بداية المباراة، أمام اليونايتد في السوبر الأوروبي (رونالدو شارك كبديل)، وأمام برشلونة في ذهاب السوبر (رونالدو شارك كبديل).

والأكيد أنهم لم يسجلوا أي هدف عندما يتواجدون على أرض الملعب معًا هذا الموسم، ما يعني أننا بالفعل نشهد انهيار الـBBC.