افتتحت الجمعة، منافسات مهرجان فلكس الرياضي لبناء الأجسام، على الصالة الثقافية بمتحف البحرين الوطني، حيث شهد اليوم الأول منافسة قوية وسط مشاركة كبيرة وواسعة من اللاعبين من مختلف الدول بما فيها البحرين.

وكانت مراسم الافتتاح شهدت حضور راعي المهرجان محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وبحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام د.عادل فهيم، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم، ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان صالح العمار.

وعلى شرف تواجد محافظ محافظة العاصمة، أعلن نائب رئيس الاتحاد الدولي عن منح المشاركين في المهرجان بطاقة احتراف جديدة ليصبح عدد البطاقات 7، إذ سبق وأن تم الإعلان عن منح 6 بطاقات احترافية للمشاركين في منافسات المهرجان.



وستمنح هذه البطاقات الحائزين عليها فرصة المشاركة في بطولة "إليت برو" العالمية للمحترفين، والتي تعد أكبر بطولة على مستوى العالم.

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن الآتي:فئة "كلاسيك" لبناء الأجسام:فئة 168 سم: حصل تركي الشمري على المركز الأول، فيصل سعود على المركز الثاني وسيد كاظم الوداعي في المركز الثالث، فئة 176 سم:سالم الخالدي في المركز الأول، محمد عبدالرضا في المركز الثاني وحسين إبراهيم في المركز الثالث، فئة 180 سم:يوسف يعقوب في المركز الأول، فاضل عباس في المركز الثاني وعبدالله شعبان في المركز الثالث.

وفي فئة بناء الأجسام: فئة 65 كجم: أحمد إبراهيم في المركز الأول، حمد عيسى في المركز الثاني وعمر صابر بورشيد في المركز الثالثة، فئة 70 كجم: عبدالله هشام في المركز الأول، محمود عمر في المركز الثاني وماجد عبدالله في المركز الثالث، فئة 75 كجم:علي إسماعيل في المركز الأول، طارق محمد في المركز الثاني، وماجد علي في المركز الثالث، فئة 80 كجم: مسلم عبدالله في المركز الأول، زكريا الصالح في المركز الثاني ومرتضى عيسى في المركز الثالث، فئة 85 كجم:محمد إبراهيم في المركز الأول، عمر خالد في المركز الثاني وعبدالرحمن محمد في المركز الثالث، فئة 90 كجم: محمد عبدالوهاب في المركز الأول، سلمان عبدالرحمن في المركز الثاني واللاعبaju ajesh في المركز الثالث، فئة 95 كجم: أحمد عيسى في المركز الأول، محمد سعد في المركز الثاني وقاسم علي في المركز الثالث، وفئة أكثر من 95 كجم: حسام الوزاني في المركز الأول، أسامة جمال في المركز الثاني ومالك محمد في المركز الثالث.

وفي فئة بناء الأجسام، حصل 3 لاعبين على لقب بطل الأبطال ليحصدوا بذلك بطاقات الاحتراف الممنوحة من قبل الاتحاد الدولي، وهم:محمد إبراهيم، أحمد عيسى ومحمد عبدالوهاب، أما في فئة "كلاسيك" لبناء الأجسام فحصل على البطاقة الاحترافية الرابعة اللاعب سالم صالح الخالدي.

وشهد اليوم الأول من المهرجان بثاً مباشراً من قبل قناة البحرين الرياضية التي واكبت الحدث، كما قامت قناة اليوتيوب التابعة للمهرجان بنقل المنافسات، وشهدت القناة في اليوم الأول تواجد أكثر من 1500 مشاهد.