عقدت كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" مؤخراً، الاجتماع الافتتاحي للجان الاستشارية للمناهج الدراسية من قطاع الصناعة، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء البوليتكنك الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، في إطار حرصها على دعم أطر الشراكة والتعاون مع القطاع الصناعي.

وحضر الاجتماع نحو 50 مدعواً من مختلف الشركات الصناعية والتجارية في البحرين، والتي طالما ساهمت في تقديم الدعم الاستشاري للبوليتكنك لضمان تماشي برامجها مع متطلبات سوق العمل، عوضاً عن الدعم التدريبي لطلبة الكلية، كما حضر الاجتماع أعضاء من الفريقين الإداري والأكاديمي ببوليتكنك البحرين.

وأكد الشيخ هشام بن عبدالعزيز شركاء البوليتكنك من القطاع الصناعي، دور شركاء البوليتكنك البارز في تعزيز مستويات الطلبة، والمساهمة في صقل مهاراتهم، وتأهيليهم للالتحاق بسوق العمل، بما يعود بالخير على الاقتصاد الوطني.



فيما قدم الرئيس التنفيذي للبوليتكنك جيف زابودسكي شكراً إلى مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية والحضور، مشيراً إلى أهمية اللجان الاستشارية للمناهج الدراسية من قطاع الصناعة في تطوير مناهج البوليتكنك بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

في حين قدمت مديرة إدارة التطوير الأكاديمي إيما جناحي عرضاً تقديمياً عن المنهجية التي تعتمدها البوليتكنك في التعليم، عبر تعزيز المهارات اللازمة للطلبة لإعدادهم وتجهيزهم للانخراط في سوق العمل. تلا ذلك عرض تقديمي من نور العريفي من فريق الاتصال بقطاع الصناعة، عن الصيغة الجديدة لعمل المجموعات الاستشارية للمناهج الدراسية.