أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC" عزز من مكانة مملكة البحرين على الصعيد الدولي في مجال تنظيم واحتضان المعارض العسكرية، مشيراً سموه إلى أن من أهداف هذا المعرض هو تعزيز العلاقات بين المشاركين عبر زيادة التعاون والشراكة لرفع مستوى الجاهزية العسكرية والدفاعية لمواجهة صور وأشكال الإرهاب.

وزار الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 ، الذي يقام تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتجول سموه في المعرض يرافقه عدد من ضباط قوة دفاع البحرين، حيث حرص سموه على زيارة أجنحة المشاركين بالمعرض وتبادل معهم الأحاديث حول هذه المشاركة، بعدها قام سموه بتفقد الآليات والأسلحة المتواجدة في هذا المعرض، واستمتع سموه لشرح مفصل من قبل الخبراء والمختصين عن الآليات وطرق استخدامها وكذلك عن نوعية تلك الأسلحة.



وأعرب الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بما لمسه من حرص واهتمام من قبل المشاركين على الحضور والتواجد والمشاركة في هذا المعرض، الذي يشكل فضاء واسعاً للمنظومات العسكرية والشركات الكبرى في مجال تصنيع الأسلحة والوسائل الدفاعية.

وأشاد سموه بالجهود المتميزة التي بذلها العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "BIDEC"، مقدراً سموه جهود أعضاء اللجان في الإعداد المثالي لإقامة هذا الحدث الذي شهد حضوراً لافتاً من قبل الخبراء والمهتمين في الشأن العسكري من مختلف دول هذه المعمورة.