أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على أهمية العلوم والاطلاع والمعرفة والارتباط الوثيق الذي يربط تلك العلوم بالتاريخ العربي منذ القدم إلى عصرنا الحالي خاصة علم الفلك والنجوم الذي شكل عنصر مهم ومؤثر في الحياة العربية الأصيلة للاستدلال ومعرفة التواريخ والطوالع في العديد من مواقع الحياة اليومية المعيشية قديماً.

وأضاف سموه أن هذه الموروثات من الموروثات البالغة الأهمية وذات القيمة الكبيرة التي نحرص على الاستفادة منها وتطويرها بما يتناسب مع واقع حياتنا الحالية وتعزيز توثيق تاريخ نشأتها والحفاظ عليها لنقلها للأجيال الحالية والقادمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لرئيس الجمعية الفلكية البحرينية أستاذ الفيزياء التطبيقية بجامعة البحرين د.وهيب الناصر بمكتب سموه بالمحافظة.



وتناول سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع د.وهيب الناصر مجالات التعاون المشترك الذي يمكن من خلالها نشر المعرفة والفائدة من علم الفيزياء والفلك إلى جانب تناول عدد من المقترحات التي من شأنها تعزيز اطلاع وتوعية مجتمع المحافظة الجنوبية بالاستخدامات المثلى للطاقات المتجددة. كما تم بحث مدى الإمكانية في الاستفادة من دراسات وأبحاث بعض الطلبة وبلورتها إلى مشاريع واقعية، مشيداً سموه بالإسهامات والجهود العلمية الكبيرة المخلصة التي يتمتع بها الناصر وما يقدمه من معرفة وعلوم أثرت الساحة العلمية البحرينية وهيأت الأرض الخصبة لإبراز جيل بحريني متمكن في مجال الفيزياء وعلم الفلك.

فيما قدم الناصر لسمو محافظ المحافظة الجنوبية مجموعة من الإصدارات والكتب الحديثة، التي قام بالعمل عليها، شاكراً مقدراً لسموه اهتمامه ودعمه اللامحدود للعلم والعلوم في مختلف الأصعدة.