أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، عن تقديره لانضمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو لرعاة مهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة. وقدمت مجموعة يوسف بن أحمد كانو رعايتها البرونزية للمهرجان.

وأقيم المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر الجاري وحتى 21 على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من سموه، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إن انضمام المجموعة لقائمة الرعاة يعكس حرص الشركات على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، مؤكدا أن مجموعة يوسف بن أحمد كانو لا تألوا جهدا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الشبابي.



ونوه سموه بالدور الكبير الذي يلعبه المسؤولون في الشركة عبر تقديم الدعم المختلف للشباب البحريني، مؤكدا على أن هذه الجهود مقدرة وتعكس الحرص الكبير لتوفير أسباب النجاح للفعاليات والمبادرات الشبابية التي تهدف في المقام الأول إلى تهيئة الظروف المثالية للشباب البحريني لإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم الكبيرة.

فيما أشاد نبيل خالد كانو، بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد في دعم الشباب، مشيرا إلى أن جهود سموه واضحة الأثر عبر مبادراته المتنوعة الرامية لتطوير مواهبهم وصقلها.

وأكد أن المجموعة حرصت على التواجد في المبادرات الشبابية ودعمها، خصوصا وأن فئة الشباب فئة مهمة وتعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

واعتبر كانو المهرجان فرصة مثالية لاكتساب مواهب الشباب في المسرح الذي يعد منصة ثقافية لمملكة البحرين.

وأكد أن الانضمام لقائمة الرعاة يجسد التعاون الإيجابي بين القطاع العام والخاص لدعم قطاع الشباب والثقافة، متمنيا التوفيق للقائمين على المهرجان في نجاحه عبر المشاركة الواسعة والفاعلة.

دعيج بن خليفة: المعاقين أبهروا الجميع

وأكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، أن الفنانين من ذوي الإعاقة أبهروا الجميع بعرضهم الجميل خلال فعاليات المهرجان في يومه الأخير من خلال مسرحية "الزيارة الميمونة".

وقال لدى حضوره للمهرجان، إن الفنانين قدموا أداء جميلا يعكس تميزهم على خشبة المسرح، موضحاً أن ما قدمه الفنانون من حركات متقنة وإلقاء مثالي وتمثيل مميز يعكس الكفاءة الكبيرة التي تتمتع بها فئة ذوي الإعاقة في جميع المجالات، مشيراً إلى أنهم أثبتوا بأنهم عنصر فعال في المجتمع وقادر على العطاء.

وأضاف: "نوصي المجتمع على دمجهم وإشراكهم في جميع المجالات، خصوصا مع الإمكانات الكبيرة التي يتمتعون بها".

وقدم دعيج بن خليفة الشكر الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه للمهرجان، مؤكدا أن خطوة سموه جاءت لتحيي المسرح بعد انقطاع طويل، ولتؤكد إن أفراد ذوي الإعاقة لهم مكانتهم في المجتمع وأنهم جزءاً لايتجزأ منه.

واعتبر رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين أن الفعالية فرصة لإحساس فئة ذوي الإعاقة وأهاليهم بأن المجتمع يقف إلى جانبهم ويشارك معهم في مختلف الفعاليات.

تكريم لجنة التحكيم والطفل أرحمة

كرمت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، لجنة تحكيم عروض الهامش التي كانت مصاحبة للمهرجان.

وتكونت لجنة تحكيم الهامش من شذى سبت وحسن محمد ومحمود إسماعيل، إضافة إلى تكريم الطفل الواعد خالد عبدالله أرحمة بجائزة الظهور المميز في عرض مسرحية "متقاعد درجة أولى" التي قدمها مركز شباب الوسطى، حيث ظهر الطفل خالد أرحمة بمستوى فني مميز خلال العرض، وجاءت الجائزة تحفيزاً للواعد خالد أرحمة من أجل تقديم الأفضل في المرحلة المقبلة.

كما كرمت اللجنة المنظمة العليا، عدد من المسارح وهم: مسرح أوال، مسرح البيادر، مسرح جلجامش، ومسرح الصواري.

وحرصت اللجنة المنظمة على تكريم اللجان العاملة في عروض الهامش بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال العروض، حيث تم تكريم خليل المطوع وعلي الملا ويوسف النجدي.