تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع كلٍ من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان" في دولة الكويت الشقيقة، ورشة عمل حول "تمويل التجارة العربية الدولية" الثلاثاء برعاية وزير الصناعة والتجارة السياحة السيد زايد الزياني.

وستتناول الورشة، التعريف بأنظمة تأمين ائتمان الصادرات، وتأمين الاستثمار، وتأمين المؤسسات المالية، وتشجيع الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية الوطنية لتصدير المنتجات إلى كافة دول العالم مع توفير الضمان اللازم للمصدّر، كما سيتم فتح باب النقاش لمختلف المشاركين من مصدّرين ومستثمرين ومصارف بحرينية.

وستتضمن الورشة، محاضرتين الأولى تحت عنوان تأمين ائتمان الصادرات والتجارة المحلية وتأمين الاستثمار والتي سيتم فيها التطرق إلى المخاطر المغطاة، شروط الصلاحية للتأمين، أنواع عقود التأمين، إجراءات التأمين، ودور تأمين الائتمان في تنمية الصادرات الوطنية، ودور تأمين الاستثمار في تنمية الاستثمارات الواردة.


أما المحاضر الثانية ستكون تحت عنوان تأمين المؤسسات المالية وسيتم التطرق إلى المخاطر المغطاة، شروط الصلاحية للتأمين، أنواع عقود التأمين، إجراءات التأمين، ودور التأمين في تنمية الاقتصاد الوطني.

ووجه رئيس لجنة قطاع المصارف والتأمين بالغرفة عادل العالي أصحاب الأعمال والمهتمين وذوي العلاقة بالحضور والمشاركة في هذه الورشة والاستفادة من المداخلات والنقاشات التي ستطرح خلال الفعالية.