تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان" بدولة الكويت الشقيقة وتحت رعاية وزير الصناعة والتجارة السياحة زايد الزياني الثلاثاء، ورشة عمل حول "تمويل التجارة العربية الدولية"والتي سيتم خلالها التعريف بأنظمة تأمين ائتمان الصادرات، وتأمين الاستثمار، وتأمين المؤسسات المالية، وتشجيع الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية الوطنية لتصدير المنتجات إلى كافة دول العالم مع توفير الضمان اللازم للمُصدر.

وستتضمن ورشة العمل محاضرتين الأولى منها ستكون تحت عنوان: "تأمين ائتمان الصادرات والتجارة المحلية وتأمين الاستثمار"، والتي سيتم فيها التطرق إلى المخاطر المغطاة، شروط الصلاحية للتأمين، أنواع عقود التأمين، إجراءات التأمين، ودور تأمين الائتمان في تنمية الصادرات الوطنية، ودور تأمين الاستثمار في تنمية الاستثمارات الواردة.

فيما ستتناول المحاضرة الثانية موضوع تأمين المؤسسات المالية وسيتم التطرق فيها إلى المخاطر المغطاة، شروط الصلاحية للتأمين، أنواع عقود التأمين، إجراءات التأمين، ودور التأمين في تنمية الاقتصاد الوطني.



ووجه عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة قطاع المصارف والتأمين بالغرفة عادل العالي جميع أصحاب الأعمال والمهتمين وذوي العلاقة بالحضور والمشاركة في هذه الورشة والاستفادة من المداخلات والنقاشات التي ستطرح خلال الفعالية.