استضافت الصالة الثقافية مساء الأربعاء حفلاً جمع مجموعة من النجوم البحرينية الصاعدة في عالم الموسيقى تحت سقف واحد، حيث كان الجمهور على موعد مع ثلاث فقرات موسيقية مفعمة بإبداعات موسيقية عربية وغربية معاصرة.

وأدت فرقة "ثلاثي محمد راشد" المكونة من محمد راشد (غيتار أول) وحميد السعيد (غيتار ثاني) ودومينيك يسوداس (كونتراباس) أولى فقرات الحفل، إذ قدموا تأويلاتهم الفنية الخاصة والمعاصرة لكلاسيكيات الموسيقى العربية والغربية المطعمة بأنغام وإيقاعات موسيقى “الجبسي جاز”، وهو شكل من أشكال موسيقى الجاز نشأ بباريس في ثلاثينيات القرن الماضي.


فيما قدمت فرقة "AQ جاز إكسبيرينس" ثاني فقرات الحفل، وأدت روائع موسيقية من العصر الذهبي لموسيقى الجاز والسوينغ والبلوز وبعض الأغاني الحديثة ولكن بأسلوبهم الخاص، وكانت الفرقة قد تأسست عام 2013، من قبل عازف البيس جيتار أحمد القاسم.

أما خلال آخر فقرات الحفل، فصعد على خشبة الصالة الثقافية كل من محمد جباري والفنانة بانه، حيث تنوعت اهتمامات الموسيقي عند محمد جباري ما بين الفلامنكو والجاز والموسيقى الشعبية التركية والشرقية، ويعد جباري أول مواطن خليجي يحصل على “البازر” الذهبي في برنامج المواهب “أراب جوت تالنت” بفضل موهبته المتميزة.

وتعاون جباري مع الفنانة بانه التي هي مغنية ومؤلفة أغاني صاعدة، تجمع في أسلوبها الموسيقي بين موسيقى الجاز الشرقية والفيوجن وتتمتع بالقدرة على غناء أنواع متنوعة من الموسيقى مثل السول والبلوز والجاز والبوب والموسيقى العربية.