دعت الإدارة العامة للدفاع المدني، المواطنين والمقيمين إلى تجنب عدد من السلوكيات الخاطئة التي قد ينجم عنها حرائق المنازل، منها على سبيل المثال لا الحصر، شراء الأجهزة المنزلية رديئة الصنع، عدم صيانة الأجهزة الكهربائية بانتظام، بالإضافة إلى تركها تعمل فترات طويلة مما يؤدي إلى ضغط حراري ويسبب الحريق.

جاء ذلك في مقابلة أجراها برنامج الأمن الإذاعي، الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة مملكة البحرين، مع النقيبين محمد يوسف أبوالفتح وأحمد علي محمد رئيسي مركزي الدفاع المدني بالمنامة وميناء سلمان، تطرقا فيه كذلك إلى أهمية وضع أسطوانة الغاز خارج المنزل في صندوق حديدي يسمح بالتهوية.

ونوها إلى أنه في حال كانت الأسطوانة داخل المطبخ، وانتشرت رائحة الغاز فيجب فتح جميع النوافذ والأبواب وتجنب تشغيل أو وقف عمل الأجهزة الكهربائية تجنباً لأي شرارة تنتج عن ذلك.



كما دعا الدفاع المدني، إلى أهمية قيام أصحاب المنازل بتثقيف العمالة المنزلية بكيفية التصرف حال وجود أي تسرب غاز مثلاً أو حريق في الإناء وكيفية مكافحته، الأمر الذي يتطلب توفير كواشف الدخان أو كواشف الغاز في المطبخ وتعليم هذه العمالة كيفية التصرف في حال عمل هذا الجرس أو الكاشف.