ينطلق الخميس على مضمار حلبة البحرين الدولية، سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات والذي ستستمر فعالياته حتى يوم السبت الموافق لـ18 نوفمبر، وستفتح حلبة البحرين أبوابها للجماهير يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء لحضور السباقات الدولية وللاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المقدمة لهم.

وستتركز أنظار العالم على مملكة البحرين خلال أيام السباق حيث ستنطلق الجولة التاسعة والختامية من بطولة العالم للتحمل WEC إلى جانب 3 بطولات مساندة أبرزهم الجولة الأولى من كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط والبطولة الدولية MRF وبطولة الفورمولا V8 البطولة التي تنطلق لأول مرة في الشرق الأوسط وتعتبر البطولة الأولى التي تغذي البطولة العالمية للتحمل بالسائقين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة قائلاً: "في حلبة البحرين الدولية نرحب بعودة البطولة العالمية للتحمل وذلك في نسخة جديدة من سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات، حيث تعتبر الجولة المقامة في الحلبة الأكثر إثارة في تقويم البطولة، كجولة تاسعة وختامية، بالإضافة للبطولة العالمية للتحمل، يسرنا أيضا الترحيب بثلاث بطولات مساندة خلال عطلة نهاية الأسبوع أبرزها بطولة الفورمولا V8 والتي تنطلق لأول مرة في البحرين"، معتبراً إياها "المغذي الأساسي لبطولة التحمل، وعودة بطولتي الأم آر أف وتحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط"، داعيا "الجميع للحضور والاستمتاع بجدول حافل أيضاً بالفعاليات الترفيهية المنوعة التي ستقام في المنطقة الترفيهية وذلك يومي الجمعة والسبت"، راجياً أن تكون عطلة نهاية أسبوع مميزة لا تنسى هنا في حلبة البحرين الدولية.



كما ستنطلق الخميس حصتان للتجارب الحرة للبطولة العالمية للتحمل WEC وذلك في 3:00 مساء ولمدة 90 دقيقة وحصة التجارب الحرة الثانية التي ستكون من 7:30 حتى تمام 9:00 مساء، أما السباقات المساندة فستنطلق التجارب الحرة والجولات التأهيلية لكأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF وبطولة الفورمولا V8 اليوم كذلك. وتواصلت استعدادات وتجهيزات الفرق والسائقين المشاركين في البطولة العالمية للتحمل بالأمس استعدادا للجولة الختامية من البطولة العالمية، إلى جانب استعدادات السباقات المساندة للمشاركة في عطلة نهاية الأسبوع.

وستتميز المنطقة الترفيهية بفعالية "البانجي" حيث ستكون هذه الفعالية من أبرز الفعاليات التي ستجذب الكبار، وسيتمكن الجماهير من الطيران في الهواء من خلال هذه الفعالية، التي لاقت إقبالا جماهيريا سابقا، وستتمكن الجماهير من تجربة الطيران في الهواء، فلا تفوتك الفرصة بتجربة الإثارة والمتعة في هذه الفعالية.

وسيستمتع الأطفال بالعروض المسرحية المتنوعة وهي عبارة عن عرض فني مسرحي منوع يشمل فقرات غنائية وأخرى راقصة، وسيشد العرض المسرحي جميع أفراد العائلة من كل الأعمار. وستقوم المجموعة بقديم عروضها الشهيرة: علاء الدين وسيندريلا.

إلى جانب الفرق الاستعراضية التي ستمتع زوار السباق أبرزها فرقة هاكونا ما سامبا الموسيقية وفرقة الأخوين الكوميدية والألعاب الأخرى للأطفال كالقصر الهزاز والقطار المتحرك والرسم على الوجوه، إلى جانب توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية، لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

ويبلغ سعر تذكرة سباق البحرين للتحمل 6 ساعات بـ10 دنانير فقط للكبار ومجاناً للأطفال دون الثانية عشرة.