أكدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى د.فاطمة الكوهجي، مواصلة العمل على حماية الأطفال من كافة أشكال الاستغلال، من خلال سن تشريعات تعزز حقوقهم، وتمنع التعرض والإساءة لهم.

وفي تصريح لها لمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام، أشادت الكوهجي بالإنجازات المشرّفة التي حققتها البحرين في مجال حماية الأطفال، خاصة مع إقرار قانون الطفل الذي يُعد من التشريعات المتقدمة والمتطورة، التي أسهمت في وضع الأطر والضوابط لحماية الأطفال ومنع استغلالهم بأي شكل من الأشكال، سواءً سياسياً أو تجارياً أو اجتماعياً.

ورأت الكوهجي، أن إقرار قانون الأسرة، والموافقة عليه بالإجماع من السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، ودخوله حيز التنفيذ، جاء مكملاً لقانون الطفل، خاصة فيما يتعلق بالمواد المنظمة لمرحلة الحضانة، وهي من المراحل المهمة التي تعد بداية نشأة الطفل.


وأثنت على انضمام البحرين للمعاهدات والاتفاقية الدولية التي تعد غطاءً دولياً لحماية الأطفال، ومنحهم كامل حقوقهم في الصحة والتربية والتعليم.

وعبّرت الكوهجي، عن فخرها واعتزازها بالمؤسسات الحكومية والأهلية التي أصبحت تدرك حقوق الطفل كافة، وتضع الخطط والاستراتيجيات لتوعيته، وغرس قيم المواطنة، والقيم الأخلاقية، مشيدةً في هذا الإطار بالدور الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة، في الحرص على تنشئة الأطفال تنشئة صحيحة.

وأشارت إلى أن المجتمع البحريني أصبح أكثر إدراكاً بفئة الأطفال، وهو ما انعكس على الندوات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة التي تشهدها مملكة البحرين، وتركز على فئة الأطفال، وطرق واستراتيجيات تربيتهم، وتنمية عقلهم وإدراكهم، خاصة في المرحلة التعليمية.

وأشادت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بتخصيص الميزانيات اللازمة لتوفير الأدوية والتطعيمات اللازمة للأطفال، منذ مرحلة الرضاعة وحتى المراحل الدراسية، وهو ما يسهم في منع إصابة الأطفال بالأمراض المعدية، مؤكدة أن إنفاق الحكومة على هذه البرامج الوقائية يعكس حرصها على تنشئة جيل خالٍ من الأمراض، ويعيش في بيئة صحية لائقة.