برشلونة - أمير شافع

خرج برشلونة بعدة مكاسب من آخر مراحل الليغا الإسبانية، تعثر المطاردين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بالتعادل بينهما وارتفاع الفارق بينه وبينهما إلى 10 نقاط، وفوزه الرابع على التوالي أمام ليغانيس، وعودة هدافه لويس سواريز للتسجيل.

فعلى الرغم من أن نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسي لم يكن في أفضل حالاته بعد أن افتقد للحلول في المراوغة وسط رقابة لصيقة تعرض لها، إلا أن سواريز وباولينيو تكفلا بحسم المباراة.



استغل برشلونة، خبرته الكبيرة في التعامل مع تلك النوعية من المباريات، واستغل الفرص القليلة التي أتيحت أمام المرمى، وساعد على ذلك الهفوات الدفاعية من لاعبي ليجانيس بالإضافة لأخطاء حارس المرمى.

ومع قلة الدعم من ميسي، نجح وسط ميدان برشلونة بقيادة بوسكيتس في القيام بالمهمة بصناعته للهدف الأول، ناهيك عن دوره الدفاعي المميز.

هذا الانتصار جعل المدرب الجديد إرنستو فالفيردي يعادل الرقم السابق في تاريخ الفريق بالحصول على 34 نقطة في أول 12 جولة، الذي حققه سابقاً في موسمي 2013 و2014.

وأثبت برشلونة حتى الآن هذا الموسم شخصية البطل في حسم المباراة حتى لو كان دون المستوى، فعلى الرغم من أن الفريق لم يقدم الأداء المطلوب طوال المباراة، لكنه في النهاية يواصل السير بخطى ثابتة.