أعلن في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو التي تستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية عن انتخاب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجموعة الإقليمية السابعة عضو المجلس التنفيذي بالاتحاد الدولي لمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالإجماع في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

وشغل الشيخ خالد بن عبدالله منذ العام 2006 منصب رئيس المجموعة الإقليمية السابعة "المجموعة العربية" بالاتحاد الدولي للفروسية والمكتب التنفيذي منذ عام 2010 ومنصب النائب الثاني للرئيس منذ العام 2014.

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، عن سعادته بهذا الإنجاز البحريني الذي يعكس الثقة العالمية التي وصلت إليها البحرين بفضل ما تحظى به الرياضة بمختلف مجالاتها من رعاية واهتمام ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


وأشاد بالدعم الكبير واللامحدود، من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وقدم الشكر والتقدير، لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة على الجهود الكبيرة المبذولة للارتقاء بالرياضة.

وأكد أن هذا الاهتمام والدعم من قبل القيادة جعل المملكة تعزز موقعها على الخارطة الرياضية العالمية لتمتلك بذلك مكانة مرموقة وسمعة حسنة لدى الجميع.

وشدد على أن مملكة البحرين ستواصل جهودها وبالتعاون مع دول العالم واتحادات اللعبة في تطويرها وتسجيل العديد من الإنجازات التي ستحمل البصمة البحرينية، وبما يجعل البحرين في المقدمة والريادة دائما في قيادة الاتحادات الدولية.

ويأتي فوز الشيخ خالد بن عبدالله بإجماع الجمعية العمومية الحاضرة للاجتماع تقديراً لجهوده الكبيرة في مجال رياضة الفروسية، وتثميناً لجهوده الحثيثة في تطوير هذه الرياضة على المستوى العربي والدولي ودوره في كسب ثقة العديد من الدول، وتحقيق العديد من الإنجازات خلال فترة رئاسته للمجموعة الإقليمية السابعة.

وقدم الشيخ خالد شكره وتقديره الخالص لسمو الشيخ ناصر بن حمد على دعمه اللامحدود لهذه الرياضة.

وفي سياق متصل اختتمت في مونتيفيديو، أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية وكذلك اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة العربية والتي ناقشت العديد من المواضيع والمحاور الرئيسية برياضة الفروسية وكان أبرزها، اعتماد قوانين رياضة القدرة المعدلة حيث تم رفض مقترح تعديل بعض المواد القانونية المجحفة من قبل دول المجموعة السابعة وخاصة تلك المتعلقة بوزن الفرسان الشباب والناشئين، واستطاعت الدول العربية تأجيل تطبيق هذه القوانين إلى عام 2019.

وبالإضافة إلى ذلك تم التوصل مع الاتحاد الدولي لإعطاء مزيد من الوقت لدراسة هذه القوانين قبل تطبيقها من خلال مؤتمر دولي يعقد في دولة الإمارات يحضره الخبراء في هذه الرياضة لتعديل القوانين بما فيه مصلحة الرياضة وتطورها، وقد استجاب الاتحاد الدولي لمقترح المجموعة السابعة برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بتأجيل تطبيق القوانين الجديدة إلى عام 2019 على أن يتم خلال 2018 دراستها من خلال المؤتمر المقترح وعرضها على اجتماع الجمعية العمومية المقبل والذي سيتم عقده في مملكة البحرين عام 2018