يشارك رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى أحمد الحداد الخميس، في أعمال المؤتمر البرلماني الإقليمي حول حقوق الانسان والأعمال التجارية، والتي ستعقد يومي 14 و 15 ديسمبر في العاصمة المغربية الرباط.

وأشار الحداد إلى أن جدول أعمال المؤتمر سيتناول في جلسته الأولى "حقوق الانسان والأعمال التجارية: رؤى متقاطعة"، والتي تتضمن المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي للمؤسسات متعددة الجنسيات، والمبادئ التوجيهية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا: تحديد المسؤولية الاجتماعية للشركات بشأن العمل والمبادئ التوجيهية لمنظمة الأمم المتحدة.

وبين أن الجلسة الثانية ستكون حول "استخدام أحكام الاستثناءات العامة لاتفاقات التجارة العالمية وسيلة لحماية حقوق الانسان"، فيما ستبحث الجلسة الثالثة محور "مسؤولية الدول والمؤسسات التجارية في الحماية من انتهاكات حقوق الانسان"، مشيرا إلى أن أعمال المؤتمر ستختتم بجلسة ختامية بالتصديق على تقرير أعماله.



يشار إلى أن المشاركة في المؤتمر جاءت بدعوة من رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، وتأكيدا على اهتمام مجلس الشورى في اثراء العملية الديمقراطية وإبراز منجزات ومكتسبات المشروع الاصلاحي وخاصة فيما يتعلق بحقوق الانسان.