اختتمت جمعية الريادة الشبابية المرحلة الثانية من برنامج "الشاب البرلماني 2017"، بإقامة جلسة محاكاة لمجلس النواب ناقش خلالها الشباب مجموعة من المواضيع وصوتوا عليها لتمريرها للملتقى النيابي الشبابي الذي سيقام برعاية كريمة من معالي السيد أحمد الملا رئيس مجلس النواب في شهر مارس المقبل.

وأشار المنسق العام للبرنامج أحمد الدرزي، إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج هدفت إلى إعطاء الشباب فرصة لاستخدامهم المهارات التي تعلموها في المرحلة السابقة لتقديم افكارهم ومقترحاتهم من خلال خلق بيئة من النقاش لطرح بعض القضايا ومحاولة ايجاد الحلول لها.

وأوضح أن المرحلة الثانية من البرنامج بدأت بجلسة تهيئة لحوارات الطاولة المستديرة من خلال تقديم نبذة تعريفية للمشاركين عن عمل اللجان داخل مجلس النواب قدمها النائب السابق خالد المالود والنائب السابق عدنان المالكي.



وبين المنسق العام للبرنامج أن المشاركين قسموا خلال حوارات الطاولة المستديرة إلى 5 لجان، لجنة المرأة و الطفل، لجنة البيئة والسياحة، لجنة الشؤون المالية والاقتصاد، لجنة الشباب والرياضة ولجنة شؤون التعليم والثقافة، حيث شارك كل من النائب رؤى الحايكي والنائب أحمد قراطة والنائب غازي آل رحمة في مناقشة المواضيع مع الشباب، وأوضحوا للمشتركين آلية طرح تصوراتهم ومقترحاتهم لمناقشتها في جلسة المحاكاة مع بقية المشتركين.

وأضاف الدرزي، أن المرحلة الثانية شملت أيضاً زيارة لمجلس النواب، حيث استقبلت الأمانة العامة للمجلس وفداً من المشاركين في البرنامج للاطلاع على التجربة النيابية، وقدمت الأمانة العامة للوفد محاضرة تناولت الأطر القانونية والتشريعية للعمل البرلماني في البحرين.

كما حضر المشاركون الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، وتعرفوا على طريقة إدارة الجلسة الأسبوعية والمداولات والمناقشات التي يقوم بها السادة أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة أدوارهم التشريعية والرقابية، واستقبل الوفد النائب عبدالرحمن بومجيد، والنائب جمال داوود.