تنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة، نهائي كأس السوبر بين بطل الدوري مركز شباب أبوقوة وبطل الكأس مركز شباب الهملة الإثنين الخامسة والنصف على ستاد النادي الأهلي، إذ لاقت خطوة الوزارة بزيادة عدد المسابقات لتطوير قدرات كودار المراكز الشبابية الفنية والإدارية واللاعبين عن طريق زيادة عدد المباريات ونظامها المختلف في كل مسابقة على حدة.

وأثنى رئيس مركز شباب أبوقوة محمود عباس، على اهتمام الوزارة بالبرامج المطروحة للمراكز الشبابية بشكل عام وبمسابقات كرة القدم على وجه الخصوص، منوهاً بجهود وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر لاهتمامه شخصياً ورعايته للفعاليات الخاصة بالمراكز الشبابية، بجانب جهود مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع في تطوير وتوسعة البرامج اللذان يدفعان الإدارات إلى تفاعل أكبر.

وقال عباس: "كنا نتطلع للعب مسابقة كروية واحدة، والآن نلعب ثلاث مسابقات بطريقة جميلة تساهم في تشجيع الشباب وتنمية مهاراتهم ودفعهم للتنافس الشريف في مسابقات منظمة هي محل اهتمام كبير من الوزارة".



وأضاف: "تفاجأنا بسرعة تنظيم الوزارة للدوري في العام الماضي، وفي هذا العام وضعت إدارة مركز شباب أبوقوة في خطتها السنوية المشاركة في الدوري ومسابقتي الكأس ونأمل أن نكون من الفرق المنافسة بقوة على الألقاب الثلاثة، ونأمل من سعادة الوزير النظر في مقترح تنظيم دوري للمراكز الشبابية للفئات العمرية، إذ أنها سترفد الفريق الأول في كل مركز بلاعبين جاهزين مستقبلاً".

وبشأن التجديد في تشكيلة فريقه عن مباريات الدوري والكأس قال عباس: "بحكم انضمام بعض اللاعبين إلى الأندية المحلية سنجري بعض التغييرات على تشكيلة فريقنا، انضم الهداف عبدالله عبدالغني إلى نادي البحرين، وتعرض 4 لاعبين لإصابات ستجبرهم على الابتعاد، لذلك دخل على التشكيلة لاعبين اثنين لدعم مساعي المركز في الفوز بكأس السوبر وتعويض خروجنا من مسابقة الكأس من الدور نصف النهائي".

فيما قال رئيس مركز شباب الهملة محمد خليل، إن افتتاح العام الجديد بمسابقة كأس السوبر من الأمور الجميلة، متمنياً أن يكون عام خير على البحرين.

وأضاف: "هي مبادرة رائعة تضاف إلى المبادرات السابقة للوزارة التي تجمع شباب المملكة في تجمع رياضي يتنافسون فيه لإحراز الألقاب وتطوير قدراتهم، ويُحسب للوزارة تجميع لاعبي وجماهير وإدارات المراكز الشبابية وتعزيز العلاقات، وأتوقع أن تكون المنافسة شديدة من خلال معطيات معينة أهمها رعاية سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة للنهائيات الخاصة بالمراكز الشبابية والعمل الدؤوب من إدارة المراكز الشبابية".

وبيّن خليل أن المسابقات الثلاث حققت الكثير من الأهداف ومنها استقطاب المراكز لشريحة كبيرة من المجتمع من لاعبين وإداريين وفنيين وجماهير من مختلف الأعمار، منوهاً إلى حاجة المراكز لهذه الفعاليات، مضيفاً أن جماهير الهملة تبدأ من عمر ست سنوات وتصل إلى أكثر من 50 سنة، الأمر الذي يدل على جدوى تلك المسابقات التي تنسجم مع رؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وزارة شؤون الشباب والرياضة لتترسخ فكرة دوري أبناء الوطن الواحد.

ويرى خليل، أن إدارة مركز شباب الهملة تحرص على تعزيز العلاقات بين المراكز الأخرى، مشيراً إلى أن فريقه لعب ودياً مع سلماباد استعداداً لملاقاة أبوقوة، وقال: التقينا مع سلماباد في نهائي الكأس. ورغم ذلك وافق الفريق على اللعب ودياً لتجهيزنا إلى كأس السوبر في بادرة جميلة تؤكد قوة العلاقات بين المراكز الشبابية بفضل مبادارت وزارة شؤون الشباب والرياضة وهي من الأهداف العامة للوزارة لتكون المراكز الشبابية وجهة الشباب الأولى في المملكة وهو الشعار الذي تسعى الوزارة لتحقيقه بدعم من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار خليل إلى أن استعدادات فريقه لكأس السوبر، تعتبر جيدة قبل المباراة نافياً أن تكون كفة أي فريق أرجح من غيره مؤكداً استعداد لاعبيه إلى المباراة.

وقال إن فريقه وأبوقوة أبطال سيظلان حتى يتم تتويج فريق آخر بدرع دوري المراكز الشبابية ومسابقة الكأس.