أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل عمقاً خليجياً وعربياً وإسلامياً يكرس معاني الوحدة والمصير المشترك كونها الحصن المنيع في وجه التحديات والتهديدات والتدخلات بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر القضيبية الأثنين صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة حيث رحب سموه بزيارة سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود لمملكة البحرين، مشيداً بما تعكسه الزيارة من التواصل المستمر بين البلدين الشقيقين والتشاور والتنسيق فيما بينهما تعزيزاً لعرى التعاون الوثيق.

وأشار سموه إلى الدور المحوري للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم مسيرة التعاون الأمني على المستويين الخليجي والعربي، لمواجهة مختلف التحديات وبما تؤكده جهودها المخلصة في قيادة التحالف العربي المعززة لوحدة الصف إزاء مختلف التحديات والتدخلات واجتثاث الإرهاب فكراً وتمويلاً.


وشدد سموه على أن علاقة البحرين بشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية لها طابعها الخاص والمميز في ظل ما يربطهما من تاريخ عريق يشهد على الازدهار الذي تشكله هذه العلاقة عبر مختلف محطاتها من الترابط والتنسيق في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية والتي تبوأت مكانتها المرموقة لتصبح نموذجاً متميزاً في العلاقات بين الأشقاء.

كما أبدى سموه اعتزازه بمواقف الشقيقة الكبرى المساندة لمملكة البحرين وبدورها الريادي في دعم التضامن والعمل العربي المشترك ومواقفها الداعمة للقضايا الإسلامية.

وأبلغ سموه، سمو وزير الداخلية السعودي بنقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية وتمنيات سموه للمملكة وشعبها الشقيق اضطراد التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

وخلال اللقاء جرى استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأقام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مأدبة عشاء تكريما لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق.