انطلقت منافسات الأسبوع الثالث لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وشهدت المنافسات إثارة وقوية وسرعة بين الصقارين والملاك المشاركين، حيث قدم الجميع مستويات بارزة للغاية وكان التنافس قوي جداً للحصول على المركز الأول في كافة الفئات.

واستطاع الصقار سالم سعد النعيمي الحصول على المركز الأول في فئة جيرات الشواهين الخميس بزمن "18.943 ثانية"، والمركز الثاني عبدالرحمن راشد المناعي بزمن "19.584 ثانية"، المركز الثالث خالد عبدالله الرميحي بزمن "19.695 ثانية"، المركز الرابع خليفة محمد السويدي بزمن "20.588 ثانية"، المركز الخامس حمد ناصر البوسميط بزمن "22.263 ثانية".


وحصد الصقار محمد مبارك الرميحي على المركز الأول في منافسات جيرات الخلط بزمن "21.577 ثانية"، المركز الثاني محمد عبدالرحمن محمد بزمن "22.136 ثانية"، المركز الثالث فراج محمد المري بزمن (22.221 ثانية)، المركز الرابع أحمد يوسف الذوادي بزمن (22.422 ثانية)، المركز الخامس جاسم محمد المهندي بزمن (24.879 ثانية).

وأحرز الصقار خالد عبدالعزيز الكعبي المركز الأول في شوط الملاك لفئة الشواهين بزمن (20.657 ثانية)، المركز الثاني علي راشد المري بزمن (21.110 ثانية)، المركز الثالث خليفة محمد السويدي بزمن (21.278 ثانية)، المركز الرابع طارق نبيل سلمان بزمن (22.952 ثانية)، المركز الخامس علي عبدالله جاسم الرميحي بزمن (22.648 ثانية).

وأعرب الصقار خالد عبدالعزيز الكعبي عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول، مؤكداً أن المنافسة كانت قوية وصعبة خاصة أن كافة المشاركين لديهم امكانيات عالية مع الشواهين، مشيداً بالتنظيم المميز لشوط الملاك لفئة الشواهين وأثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود.

واستطاع الصقار حمد فيصل العجمي الحصول على المركز الأول في منافسات شوط الملاك لفئة الحرار بزمن (20.933 ثانية)، المركز الثاني عبدالله مبارك خليفة السعيدي بزمن (21.289 ثانية)، المركز الثالث طارق نبيل البلوشي بزمن (21.363 ثانية)، المركز الرابع إبراهيم حمد حسن النعيمي بزمن (22.124 ثانية)، المركز الخامس حسن محمد النعيمي بزمن (25.001 ثانية).

وتتواصل الجمعة، منافسات الأسبوع الثالث بإقامة منافسات فئة الحرار عند الساعة 12.30 ظهراً، حيث سيسبق المنافسات إقامة التحضير في تمام الساعة 10 صباحاً ويستمر التحضير حتى الساعة 11.30 ظهراً.

كما تقام الجمعة منافسات فئة جيرات الخلط عند الساعة 12.30 ظهراً.

وتأهل 40 صقاراً للمنافسة في فئة الحرار، و40 صقاراً للمنافسة في فئة جيرات الخلط، حيث جاء تأهل الصقارين بعد إقامة الأشواط التأهيلية الأولى والثانية في الفترة الماضية.

وظهر الاستوديو التحليلي لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على قناة البحرين الرياضية بحلة مميزة مع المذيع المتألق نادر بن جخير.

واستضاف البرنامج المخصص لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي قدمه المذيع البارز نادر بن جخير، عدد من أعضاء اللجنة المنظمة وهم محمد عايض المري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وسالم محمد الهاجري رئيس لجنة التسجيل، إضافة إلى المشارك والبطل برغش محمد المنصوري صاحب فريق الرفاع، والبطل جابر علي بن حويل صاحب فريق صقور البحرين.

وعرض الاستوديو التحليلي فليماً خاصاً عن الأسبوعين الأول والثاني واستعدادات الملاك والصقارين لمنافسات الأسبوع الثالث.

وأكد محمد عايض المري خلال اللقاء أن المسابقة تحظى برعاية واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأن اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة عبدالله القعود تسعى لتوفير أفضل الخدمات للملاك والصقارين المشاركين، مبيناً أن المسابقة تسير بصورة مميزة من الناحية التنظيمية وسط الجهود الكبيرة المبذولة من كافة رؤساء وأعضاء اللجنة العاملة.

وقال رئيس لجنة التسجيل سالم محمد الهاجري إن المسابقة تحظى بمشاركة واسعة من الملاك والصقارين، مبيناً أن الفترة الماضية شهدت تسجيل رقم مميز من حيث المشاركة وفاق عدد السنة الماضية وهو دليل على أن المسابقة مميزة وتحظى بمشاركة واسعة.

وأعرب المشارك والبطل برغش محمد المنصوري عن بالغ سعادته بتواجده في الاستوديو التحليلي للحديث عن مشاركة فريق الرفاع في المسابق، مشيراً إلى أن فريق الرفاع حقق نتائج إيجابية في الأسبوعين الأول والثاني ويأمل أن يواصل على التألق في الأسابيع القادمة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتوفير كافة الاحتياجات للملاك والصقارين المشاركين.

من جانبه، أوضح البطل جابر علي بن حويل صاحب فريق صقور البحرين أن المنافسة قوية على المراكز الأول وسط مشاركة واسعة من الملاك والصقارين، مبيناً أن الأسابيع المقبلة ستكون أكثر إثارة وأن فريق صقور البحرين يسعى للحصول على المراكز الأول على الرغم من المنافسة القوية.