براءة الحسن

مع دخولنا إلى عام المونديال 2018، يرغب اللاعبون في الشعور بالاستقرار مع أنديتهم والمشاركة بانتظام حتى يحصلون على الفرصة للمشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم.

بعض الصفقات التي حدثت في الصيف الماضي لم تستقر مع فرقها الجديدة، ما يجعلهم بحاجة للتحرك هذا الشتاء لإحياء مسيرتهم من جديد.



وقد شهد سوق الانتقالات الشتوي الحالي بالفعل بالفعل توقيعين قياسيين، فيرجل فان ديك إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترليني وفليب كوتينيو إلى برشلونة مقابل 142 مليون جنيه إسترليني.

- داني سيبايوس (ريال مدريد)

توج اللاعب الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً بجائزة أفضل لاعب في يورو الشباب العام الماضي، ما جعل البعض يعتبره بأنه أفضل موهبة إسبانية قادمة.

وتعاقد ريال مدريد مع اللاعب من ريال بيتيس نظير 18 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يظهر سوى في 6 مباريات فقط في الدوري الإسباني رفقة ريال مدريد، الذي حافظ على تركيبته في خط الوسط.

ومع تردي نتائج ريال مدريد فزيدان لن يغامر بتجربة اللاعب في المرحلة الحاسمة، وبالتالي اللاعب نفسه بحاجة للرحيل عن ريال مدريد.

- أليكساندر دراجوفيتش "ليستر سيتي"

كان المدافع النمساوي هدفاً لمانشستر يونايتد عندما كان يلعب لدينامو كييف قبل أن ينضم إلى باير ليفركوزن في عام 2016.

في مطلع الموسم الحالي انتقل إلى ليستر سيتي على سبيل الإعارة، لكنه لم يحصل على فرصه مع تألق هاري ماجواير وفي وجود القائد ويس مورجان.

ومع رغبة كلود بويل في ضم مدافع جديد هذا الشتاء، فهذا يعني أنه لا يزال لا يثق به تماماً، وربما حان الوقت للعودة إلى ألمانيا، فهناك فرصه ستكون أكبر في المشاركة.

- دافي كلاسن "إيفرتون"

من الصفقات التي قيل أنها ستخدم مشروع إيفرتون نحو الوصول لدوري أبطال أوروبا، بعد تألقه اللافت رفقة أياكس أمستردام الموسم الماضي، قبل أن يبيعه النادي نظير 24 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي.

وفضل كل من رونالدو كومان وألارديس مورجان شنايدرلين، وجيلفي سيجوردسون، وتوم ديفيز، وإدريسا جاي في خط الوسط، وهو ما يعني أن فرصة كلاسن في إيفرتون ستكون صعبة وعليه إيجاد البديل هذا الشهر.

- ستيفان يوفيتيتش "موناكو"

اعتبر الكثيرون أن صفقة انتقال يوفيتيتش إلى موناكو ستكون رائعة وسيكون شراكة مميزة رفقة راداميل فالكاو في طريقة اللعب 4/4/2.

لكن مع اعتماد مدرب موناكو على مهاجم وحيد فقد تم استبعاد يوفيتيتش من التشكيلة الأساسية لفريق الإمارة الفرنسية، وتم تهميشه.

وسيكون من الصعب على يوفيتيتش الحصول على مركز فالكاو مع التألق اللافت للأخير، لذلك فهذا ربما يدفعه للرحيل هذا الشتاء.

- أندريه سيلفا "ميلان"

كان سيلفا أحد أبرز العناصر في المنتخب الوطني البرتغالي ومع بورتو، ومع تألقه اللافت قرر ميلان الرهان عليه من خلال دفع 38 مليون يورو لضمه.

غير أن الانتقال إلى دوري الدرجة الاولى الايطالي كان كارثياً بالنسبة لسيلفا كموسم ميلانو حتى الآن.

فهل تصدق أن سيلفا لم يسجل أو يصنع في أي مباراة من مبارياته الـ12 التي خاضها مع ميلان في الدوري الإيطالي حتى الآن؟!

- برناردو سيلفا "مانشستر سيتي"

اعتبره الكثيرون بمثابة النجم القادم بقوة في سماء الكرة العالمية بعد تألقه اللافت رفقة موناكو ليضمه مانشستر سيتي في صفقة كبيرة في بداية الموسم الحالي.

لكن اللاعب البرتغالي لم يضيف شيئاً حتى الآن لتشكيلة بيب جوارديولا، ودائماً ما يعتمد جوارديولا على تشكيلة ثابتة تضم دافيد سيلفا ودي بروينه في الوسط وستيرلينغ وليروي ساني على الأجنحة وجيسوس وأجويرو في الهجوم.