قالت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد، إنه تم الانتهاء من إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 231 بمنطقة الدير والذي يخدم 47 منزلاً وعقاراً.

ويعتبر هذا المشروع أحد مشاريع الحزمة التطويرية التي تشهدها محافظة المحرق ضمن توجهات الحكومة بالنهوض بالبنية التحتية وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة.

وأوضحت المهندسة مراد أن المشروع يشتمل على تمديد 750 متراً من الخطوط الرئيسة و930 متراً من الخطوط الفرعية وبناء محطة رفع واحدة، و72 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسة والخطوط الفرعية لخدمة سكان المنطقة.



يذكر بأن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للإسفلت بقيمة 221,985 ديناراً.

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما يحرص طاقم مهندسي الوزارة بمتابعة كافة مشاريع البنية التحتية لضمان عدم تأخير أي مشروع.

من جانبه، قال ممثل الدائرة السادسة بمحافظة المحرق عضو المجلس البلدي علي النصوح "نشكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف على اهتمامه بما يطرح في المجلس البلدي والأخذ باقتراحات وملاحظات الأعضاء البلديين، كما أشكر وكيل الوزارة المهندس أحمد الخياط على متابعته الدائمة لجميع المشاريع، وأشكر المهندسين المشرفين على المشروع الذي يعد مطلباً ملحاً من الأهالي هذا المشروع الذي من شأنه أن يوفر البيئة الصحية، وأخص بالشكر المهندس المتميز إبراهيم سوار على جهوده الحثيثة".

وستوصل شبكة الدير للصرف الصحي بالمحطة الأم في محافظة المحرق وهي محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي التي افتتحت في العام 2014 حيث تم بناؤها بالمشاركة مع القطاع الخاص وتعنى بمعالجة التدفقات في جزيرة المحرق، وتبلغ طاقة المحطة الاستيعابية (100.000) متر مكعب في اليوم ويمكن زيادتها الى 160.000 متر مكعب في اليوم والتي تم بناؤها تنفيذاً لسياسة الوزارة بتوفير محطة معالجة لكل محافظة وعدم الاعتماد على محطة مركزية واحدة.