يخوض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تحدياً جديداً في رياضة الرجل الحديدي عندما يشارك سموه ويقود الفريق البحريني في منافسات سباق التاج الثلاثي للترايثلون والذي سينطلق صباح "الجمعة" بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل عدد من المشاركين العالميين من المحترفين والهواة.

وستكون انطلاقة السباق على دفعات بحسب الفئات التي أقرتها اللجنة المنظمة وستبدأ بالسباحة لمسافة 1.9 كلم ثم تبدأ مرحلة الدراجات لمسافة 90 كلم وستختتم البطولة بسباق الجري وسيكون ولمسافة 21.1 كلم على أن يمر المتسابقون على المناطق الحضرية والتنموية في إمارة دبي وهي من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد خاض برنامجاً تدريباً خاصاً للمشاركة في هذا السباق والذي يأتي ضمن استعدادات سموه للمشاركة في بطولة العالم والتي ستقام في شهر أكتوبر المقبل بهاواي، حيث يطمح سموه في ظل الروح العالية التي يتمتع بها والجاهزية إلى تحقيق نتائج إيجابية في السباق.



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق البحريني وصل إلى الجاهزية من أجل المشاركة في السباق خصوصاً في ظل الحصص العديدة التي خاضها أفراد الفريق في الفترة الأخيرة، مشيراً سموه إلى رغبة الجميع في تحقيق مشاركة إيجابية تكون دافعاً لخوض المزيد من التجارب في المستقبل القريب، وتقديم الصورة المثالية في هذه الأجواء المتميزة، ووسط الكم الكبير من المشاركين في بطولة الرجل الحديدي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ثمة آمالاً واسعة وطموحات عالية يدفعها الحماس والاندفاع لتحقيق الأهداف المرسومة التي جاء من أجلها الفريق، مؤكداً أنه شخصياً يسعى إلى تقديم صورة مثالية في هذه المشاركة والعمل على إنهاء السباق في زمن جديد من أجل ترك بصمة واضحة في هذه السباق وبين كم كبير من المشاركين المحترفين والهواة.

وأشار سموه "من خلال الالتقاء مع أعضاء الفريق والحديث معهم نجد مدى الحماس والاندفاع نحو تحقيق هذه الغاية المشروعة وتأكيد الفريق بأهمية المشاركة وتقديم المستوى الفني العالي يزيد من جرعة الآمال لدينا، حيث يستثمر الجميع هذه الحماسة في العمل على الظهور بالمستوى المشرف في جميع المراحل الثلاث للبطولة مبداي سموه ثقته العالية بأعضاء الفريق النابعة من قراءة فنية للمستوى الفني العام لأفراد الفريق، والروح العالية التي يتمتعون بها، ومختلف الجوانب الإيجابية المتوفرة التي ستحقق للفريق إنجازاً جديداً".

ولفت سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن خوض منافسات سباق التاج الثلاثي جاءت للتأكيد على أهمية مشاركة الفريق والتواجد في مختلف البطولات الرياضية، إضافة إلى الحرص على تحقيق الإنجازات الكبيرة للفريق في مثل هذه البطولات الهامة، مشيراً إلى أن الفريق تدرب بصورة متميزة ومستمرة تمهيداً للمشاركة الفاعلة في البطولة صباح الخميس والتي يتطلع فيها الفريق إلى تحقيق إنجاز أفضل من البطولة السابقة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق لديه العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته، مؤكداً أن المتتبع لسباق الرجل الحديدي يدرك قوة البطولة والتنافس الكبير على المراكز الأولى في ظل المشاركة الواسعة من قبل نخبة من المشاركين، وبالتالي فإن التحضيرات والتدريبات كانت في مستوى هذا السباق من كافة النواحي والتي ستمهد الطريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية.

وأجرى الفريق البحريني التدريبات الأخيرة استعداداً لبطولة الرجل الحديدي من خلال الحصة التدريبية في السباحة، وكذلك الحصة التدريبية الخاصة بالجري والدراجات، حيث بدت الجاهزية العالية بدنياً وفنياً لهذه المشاركة من خلال النتائج الطيبة في هذه التدريبات ودراسة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أفضل النتائج.

إلى ذلك قام الفريق البحريني بتسليم اللجنة المنظمة المعدات الخاصة بالفريق للمشاركة في السباق بالمراحل الثلاث "الجري، السباحة، الدراجات" إيذاناً بالانطلاقة الفعلية للبطولة، حيث بدت جاهزية الفرق كافة لخوض المراحل المعتمدة بروح تنافسية عالية ووسط تطلعات رفيعة منهم لتحقيق المراكز المتقدمة، حيث تشير كل الدلائل إلى أجواء منافسة كبيرة بين المشاركين.

كما شهد الفريق البحريني للترايثلون المؤتمر الصحافي الذي تم التحدث من خلاله عن السباق وأهميته بالإضافة إلى الجهات المشاركة في التنظيم والرعاية.

وتشهد إمارة دبي استعدادات مكثفة لاحتضان السباق حيث عملت كافة المؤسسات المسؤولة عن السباق بتناغم تام من أجل إنهاء متطلبات التنظيم المتميز، كما تم أيضاً افتتاح القرية التي تضم العديد من المواقع والفعاليات المصاحبة بالإضافة إلى افتتاح المعرض التجاري.

وأكد أفراد الفريق البحريني استعدادهم للمشاركة في السباق وتطلعهم إلى تحقيق إنجاز جديد للبحرين في البطولة.

وشدد سالم الدوسري على حسن الاستعداد والتدريبات المكثفة لأفراد الفريق استعداداً لتسجيل أفضل الأرقام مؤكداً أن أفراد الفريق البحريني استعدوا بصورة جيدة لبطولة التاج الثلاثي والهدف تحقيق أفضل النتائج.

أما ديفيد بلاس فأكد الاستعداد التام للمشاركة في البطولة والعمل مع الفريق لتحقيق إنجاز، مشدداً على أن الأجواء إيجابية لتحقيق الإنجاز وتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون الكبيرة والتي اكتسبها جراء المشاركة في مختلف البطولات.

جمال الدوسري بين أن البرنامج التدريبي للفريق للمشاركة في البطولة كان قوياً جداً وسيهمد الطريق من أجل الحضور المتميز في السباق وتحقيق النتائج الإيجابية والهدف تحقيق نتائج إيجابية تؤكد قوة الفريق البحريني للترايثلون.

وأشار ايريك واتسون إلى أن هذه البطولة مهمة جداً للفريق البحريني المشارك في البطولة خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركة في البطولات السابقة، وأضاف بأن التفاؤل يسود أفراد الفريق لإنهاء المسابقات الثلاث بشكل متميز.

وسيشهد سباق التاج الثلاثي مشاركة بحرينية واسعة، فإلى جانب الفريق البحريني للترايثلون سيشارك فريق الحرس الوطني بالإضافة فريق نادي الشباب للترايثلون وعدد من المشاركين من المملكة بصورة فردية، الأمر الذي يؤكد الانتشار الواسع لرياضة الترايثلون في البحرين وحرص محبي هذه الرياضة على المشاركة في المسابقات المحلية والخارجية.

شيخة الشيبة: عزيمة وإصرار وتحدٍّ

وتخوض لاعبة الباراترايثلون البحرينية شيخة الشيبة، بآمال كبيرة في بطولة التاج الثلاثي للترايثلون وسط عزيمة وإصرار وتحدٍّ من أجل تأكيد تفوقها على التحديات والصعاب في هذه الرياضة التي قالت عنها الشيبة في وقت سابق إنها من الرياضات المحببة لديها نظراً لقوتها وصعابها وهي دائماً ما تبحث عن المسابقات التي تتوافر فيها الصعاب لتأكيد عزيمتها وقوتها في كسر تلك التحديات.

وأبدت شيخة الشيبة استعدادها التام للمشاركة في السباق من خلال خوضها لعدد من التدريبات اليومية في البحرين ودبي أملاً في تحقيق نتائج إيجابية في السباق.