مدريد - براءة الحسن

كان كريستيانو رونالدو يبلغ من العمر 24 عاماً فقط عندما رحل عن مانشستر يونايتد للالتحاق بريال مدريد، وهي خطوة مفصلية في تاريخ رونالدو خاصة في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا.

لا أحد يتفوق على صاروخ ماديرا تهديفياً في البطولة، فهو الهداف التاريخ لدوري أبطال أوروبا برصيد 114 هدفاً في 146 مباراة بمعدل 0.78 هدف في المباراة الواحدة، أكثر من أي لاعب أخر في تاريخ البطولة.



وهو أكثر من سجل أهدافاً في دور الستة عشر في تاريخ دوري أبطال برصيد 17 هدفاً، الدور الذي سيشهد المواجهة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان غداً الأربعاء.

وأكثر من سجل أهدافاً في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 54 هدفاً.

لكن في حقيقة الأمر فرونالدو يدين لريال مدريد لأنه هو من صنع مجده الأوروبي تقريباً، فقبل ذلك كان رونالدو يسجل هدفًا كل 290 دقيقة و30 ثانية في المباريات الأوروبية قبل أن يذهب إلى سانتياغو برنابيو، ويسجل هدف كل 84 دقيقة وهو معدل كبير للغاية.

واجه رونالدو 32 فريقاً في أوروبا مع ريال مدريد، وفشل في هز شباك 5 فرق فقط: برشلونة، دينامو زغرب، ليغيا وارسو، وخصمه القادم باريس سان جيرمان، على النقيض من ذلك، هز شباك 10 فرق فقط من أصل 25 واجههم مع سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد..

***

الإعصار الهجومي

سجل رونالدو 33 هدفاً في جميع المسابقات في موسمه الأول في ريال مدريد، 2009/10، ولكن وصول المدرب جوزيه مورينيو في الصيف التالي حقق ارتفاعاً حاداً في أرقامه التهديفية الخارقة - حيث سجل أكثر من 50 هدفاً "على جميع الجبهات" في كل من المواسم الستة التالية، قبل أن ينخفض ​​إلى 42 هدفًا في موسم 2016/2017.

تركزت مهام رونالدو في ريال مدريد على دور المهاجم الصريح ومنهي الهجمات، لذلك تمتع بتلك الحصيلة الهجومية الكبيرة بالقميص الأبيض.