روما - أحمد صبري

يحلم الجميع في روما بإنهاء 10 سنوات عجاف فشل فيها الفريق في الوصول إلى دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا وذلك مع إقتراب لقاء الذهاب لدور الـ16 في البطولة القارية مع فريق شاختار دونتسك الأوكراني مساء الأربعاء.

التفاؤل يسيطر على الجميع بعدما ابتسمت القرعة أخيراً للفريق وأبعدته عن الكثير من الأسماء الكبيرة وجعلت شاختار الأوكراني هو منافسه في دور الـ16 وذلك بعدما أدارت قرعة دور المجموعات ظهرها للذئاب وأوقعته مع تشيلسي بطل إنجلترا وأتليتكو مدريد القوي ولكن الجهد والقتال والعرق المبذول من الجيلاروسي كان كفيلاً بإنهاء أي تأثير سلبي للقرعة وقتها وتصدر المجموعة وهو الأمر الذي ساعد كثيراً في تجنب الكثير من الأسماء الثقيلة أمثال برشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول وباريس سان جيرمان.



لقاء دونتسك لن يكون سهلاً دون شك، ويحتاج للكثير من العمل حتى يحقق الفريق الإيطالي النتيجة الإيجابية التي يحلم به عشاقه وهو ما يعلمه جيداً المدرب دي فرانشيسكو، ولكن الفوز محلياً على أودينيزي بمدينة أوديني والتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب سيكون دون شك له تأثير معنوي إيجابي.

اللاعب التركي جنكيزأوندر والمتألق بشدة مؤخراً يعد هو الآخر أحد أهم أسباب تفاؤل الكثير في روما، بعدما بدأ الجمهور يشعر أن محمد صلاح جديد يُولد في العاصمة الإيطالية، بعدما ظل الجميع يبحث عن لاعب أيسر قادر على إيجاد شباك الخصوم بطرق مختلفة منذ رحيل النجم المصري إلى ليفربول الصيف الماضي، حيث سجل أوندر 4 أهداف خلال المباريات الثلاثة الأخيرة بخلاف صناعته لهدف خلالهم.

ويعد الظهور الأخير لروما في دور الـ8 بدوري الأبطال إلى عام 2008 عندما تأهل إليه بالتغلب ذهاباً وإياباً على العملاق الإسباني ريال مدريد.