كتبت- زهراء حبيب:



تتواصل البلاغات المقدمة من مواطنين من مختلف المناطق ضد نقابي "معروف" بعد أن اكتشفوا بأنهم وقعوا ضحايا للاحتيال والنصب على يد المتهم، ببيعهم سبائك ذهب بعضهم لا يتعدى قيمتها 600 دينار، وتوقيعهم على سند مديونية تتراوح بين 15 إلى 20 ألف دينار.

ومن المقرر أن يمثل النقابي المعروف الأحد أمام المحكمة للنظر بتجديد حبسه للمرة الثانية على ذمة القضايا المرفوعة ضده. واكتشف المواطنون أنهم وقعوا ضحية للاحتيال والنصب على يد النقابي"المعروف" عندما توجهوا لبيع السبائك التي أعطاهم المتهم، ليفاجؤوا بأن سعرها أقل بكثير من المبلغ المدون في سند المديونية الذي قاموا بالتوقيع عليه قبل استلام السبائك، وجاءت المفاجئة الأخرى عندما تم إبلاغهم بوجود طلبات بحقهم لسداد قيمة السند.


وأشار أحد المصادر المطلعة بأن عدد الضحايا في سبائك الذهب يفوق 100، ولا يمكن حصره بالوقت الراهن، وأن بعض السبائك غير مختوم بالختم الخاص بالمصوغات الذهبية.

ولا يقتصر ضحايا المتهم على سبائك الذهب بل هناك آخرون وقعوا على سند مديونية مقابل شراء إلكترونيات بسعر يفوق سعرها الأصلي بثلاثة أضعاف، منها سيدة أمضت سند مديونية بقيمة 6 آلاف دينار مقابل شرائها ثلاثة هواتف آيفون، كما أنه يتعمد إغلاق المحل بعد عمليات الشراء لفترة من الوقت حتى يتعذر على المجني عليهم سداد الأقساط ليتمكن من تقديم طلب يلزمهم بسداد المبلغ بصورة كلية.