قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بحبس موظف جمارك سنة لتزويره مستندات مرسلة من ديوان الخدمة المدنية بإضافته صلاحيات غير مستحقة لوظيفته، وأمرت المحكمة بمصادرة المحرر المزور.



وتشير التفاصيل ورود بلاغ إلى إدارة مكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية، من إدارة شؤون الجمارة ، مفاده إجراء تحقيق إداري مع موظف بإدارة الجمارك يعمل بوظيفة مشرف تجهيزات بإدارة التدريب والتطوير،تلاعب في استمارة تصاريح الدخول على برامج تطبيقية لديوان الخدمة المدنية الصادرة من إدارة مدير إدارة التدريب والتطوير بمنحه 3 صلاحيات تختص بالتدريب فقط..

وقام المدير المسؤول بتوقيع استمارة التصاريح، وأرسلت لمكتب السائق المكلف بتوصيلها لديوان الخدمة المدنية، توجه المتهم للمكتب وأخذ المظروف وفتحه وأضاف عددا من الصلاحيات لنفسه ثم أغلقه أعطاه للسائق. وبين التحقيق بأن المتهم استغل مديره لإصدار بطاقة تصريح دخول للمطار، مدعياً موافقة المدير على هذا الأمر.


وأدين المتهم عن تهمة أنه في غضون يوليو 2016 ارتكب المتهم تزويرا في محرر رسمي وهو استمار تصريح الدخول على برامج تطبيقية في نظام الهورايزون الخاص بديوان الخدمة بأن أثبت بها بيانات على خلاف الحقيقة، إضافة علامة "صح" أمام صلاحيات أكثر من التي خول بها ونسبها زورا إلى مدير إدارة التدريب والتطوير بشؤون الجمارك، واستعمل المحرر المزور بأن قدمه للمسؤولين مع علمه بتزويره.