مريم بوجيري

أكد رئيس جميعة ألواني البحرين عمار عواجي أن فوز 3 سيدات ووصولهن إلى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين يعد تمكيناً إيجابياً للمرأة البحرينية ويعكس ثقة الشارع بكفاءتها وثقته بقدرتها في الوقوف جنباً إلى جنب مع الرجل لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق الأهداف المنشودة
.

وأوضح لـ"الوطن"، على هامش افتتاح منتدى دور المرأة العربية في الحياة الاقتصادية تحت شعار " المرأة بين التنافسية والتمكين " الأحد، على دعم الجمعية اللامتناهي للسيدات البحرينيات.



واعتبر عواجي أن وصولهن لمجلس الإدارة يعد انطلاقة مهمة في مسيرة تمكين المرأة البحرينية في مختلف القطاعات، مؤكداً دعم "ألواني البحرين" واستعدادها للتعاون بشكل فعال مع السيدات اللاتي وصلن لسدة مجلس الإدارة ببيت التجار لتنفيذ أهدافهن في خدمة الاقتصاد البحريني.

يذكر أن 3 سيدات، حصلت على مقاعدهن في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي أعلن عن نتائجها فجر الأحد، حيث حصلت بتول داداباي على 5090 صوتاً والتي تمتلك خبرة في قطاع الممتلكات والتطوير، فيما حصدت سونيا جناحي والتي تمتلك خبرة في قطاع الأغذية والضيافة 4559 صوتاً في حين حصدت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة 4917 صوتاً.

فيما أكد عواجي أن المرأة لازالت تواجه معوقات تحد من توجهها إلى سوق العمل منها التحديات الاجتماعية على الرغم من وجود القانون البحريني الذي كفل للمرأة ممارسة حقوقها بكل حرية أسوةً بالرجل.

وأوضح أن تلك المعوقات تحد من المشاركة الحقيقية لها في مختلف القطاعات التجارية ومن هنا تنطلق الجمعية لإيجاد الحلول لها من خلال إقامة فعاليات وندوات وورش عمل لإخراج المرأة المتقوقعه حسب تعبيره تحت مظلة العادات والتقاليد التي لم يحرمها الدين أو قننها التشريع والقانون وإشراكها في العملية الاقتصادية المتنامية في المملكة.

وذكر
عواجي أن الجمعية من خلال تلك الأنشطة، تسمح لها بالدخول إلى الشارع التجاري لتمكينها بشكل واسع النطاق كرائدة عمل، مبيناً أن الجانب التوعوي تتبناه الجمعية في الأماكن العامة منها الوزارات والجامعات لتوصيل رسالة مفادها أن المرأة قادرة على تحقيق نفسها من جميع النواحي.