يقيم المجتمع العقاري، المعرض الأول من نوعه في البحرين الأربعاء،، حيث يحوز معرض البحرين للوساطة العقارية 2018 على اهتمام المستثمرين والباحثين عن العقار المناسب، وسط توقعات بإقبال مميز.

وقالت الأمين العام للمعرض والرئيس التنفيذي لشركة Expressions، الشركة المنسقة لإدارة وتسويق المعرض، أسيل المهندس خلال مؤتمر صحافي الاثنين: "تبلورت فكرة المعرض قبل 3 سنوات في الوقت الذي تشهد البحرين قفزات كبيرة في مجال العقارات تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 للمملكة والتي تدعم الاستثمار الاقتصادي في القطاعات غير النفطية".

وأضافت "تمت دراسة الجدوى لفكرة المعرض، الذي يأتي ليقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات السكينة والتجارية المعروضة وليكون بمثابة منصة سنوية لالتقاء البائع والمشتري تحت سقف واحد".



وينظم المعرض من قبل شركة اكسبرشنز للاتصالات التسويقية بالتعاون مع جمعية البحرين العقارية، حيث يحظى المعرض برعاية كريمة من سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. ويقام المعرض بقاعة البحرين للمؤتمرات في فندق الكراون بلازا وذلك يومي الأربعاء والخميس 14-15 مارس الجاري.

وأضافت المهندس: "يتمتع المعرض باهتمام بالغ ودعم مميز بدءاً من قبل الوزير الذي أعرب عن أهمية الفعاليات العقارية وقدم لنا دعمه لإنجاح المعرض، إلى جانب الشراكة الاستراتيجية للمعرض مع مؤسسة تمكين، والدعم اللوجستي من غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلى دعم عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص ذات العلاقة، والرعاية الإعلامية المميزة لعدد من القنوات الإعلامية والمطبوعات المتصة بهذا المجال".

وحول أهمية إقامة المعرض في الوقت الحالي قال نائب رئيس جمعية البحرين العقارية صالح فقيهي: "يضم المعرض مختلف العقارات الجاهزة والمتاحة في السوق البحريني بأسعار ومقاييس تلبي احتياجات الجميع في مكان واحد مما يسهل عملية التعامل مع العروض من العقارات، حيث يخدم المعرض شريحة هامة من المستثمرين في الاقتصاد المحلي، والمنتفعين من الخدمات السكنية وحديثي الزواج، والكثير من المستثمرين الخليجيين، كما يوفر المعرض فرصة الالتقاء بمسوقي العقارات والسماسرة المعروفين إلى جانب مقدمي الخدمات المساندة التي يحتاجها أي مالك عقار".

وقال "يهدف المعرض لتعزيز ثقافة العقار في البحرين وإلى تمكين جيل من البحرينيين المؤهلين لقيادة وتطوير القطاع العقاري، ولتطوير العاملين والخدمات في قطاع الاستثمار والوساطة العقارية، إلى جانب ودعوة جميع الجهات المعنية بتطوير وتنمية القطاع العقاري من عقارية ومزودي الخدمات المساندة تحت سقف واحد".

مدير التسويق في شركة "هاوس مي" محمد محمود قال "منذ بداية معرفتنا بفكرة المعرض، حرصت الشركة على تقديم الرعاية الرسمية لإيماننا بأهمية تنمية وتطوير القطاع العقاري في البحرين، ولما لمسنا من اهتمام ودقة في التنظيم".

وأضاف "يوفر المعرض منصة ضرورية لدعم الاستثمار في القطاع العقاري، وتحفيز البحرينيين لبدء مشاريع في المجال العقاري وامتهان هذه المهنة المميزة في خضم النمو الاقتصادي في المملكة. وستطرح شركة هاوس مي آخر مشاريعها العقارية خلال المعرض بعروض تنافسية للزائرين خلال فترة المعرض".