لا شك في أن المحافظة الجنوبية بقيادة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة تمر بأفضل فتراتها في وقتنا الحالي، فجهوده من خلال الاجتماعات الدورية مع الوزراء والمسؤولين، فضلاً عن زياراته ولقاءاته المستمرة مع المواطنين للتعرف على أبرز احتياجاتهم ومطالبهم يعكس مدى الرغبة الصادقة للارتقاء بمناطق المحافظة الجنوبية وجعلها الأكثر تميزاً على مستوى المملكة خلال الفترة المقبلة.

ثمرة تلك الجهود الدؤوبة أسفرت عن توجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الإثنين الماضي لتنفيذ 14 مشروعاً تنموياً وخدمياً وسياحياً بالمحافظة الجنوبية، هذا الأمر إن تحقق على أرض الواقع سيساهم مباشرة في زيادة الحركتين التجارية والسياحية، وبالتالي فإن المواطن هو المستفيد الأكبر من تلك المشاريع الحيوية والمتنوعة.

المحافظة الجنوبية مقبلة على مشاريع جديدة ضخمة كمدينة المعارض الجديدة والمزمع افتتاحها في عام 2020، إلى جانب خطة لبناء مجموعة من الفنادق والمنتجعات الكبيرة، فضلاً عن وجود حلبة البحرين الدولية التي تحتضن سباقات «فورمولا1»، وبالتالي فإن توفير الخدمات المتنوعة بات أمراً ضرورياً للغاية.

في الماضي كانت المنامة هي الوحيدة التي تتوفر فيها المجمعات والمطاعم والفنادق والمقاهي والمرافق السياحية وغيرها على اعتبار أنها العاصمة، أما الآن وفي ظل زيادة عدد السكان، وازدحام حركة الشوارع بشكل عام في البلاد فإنه يتوجب تأهيل مناطق البحرين لتكون أكثر شمولية في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين والسياح من جانب، ولدعم الاقتصاد البحريني من جانب آخر.

خلاصة القول، إن تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في محافظات المملكة سوف يساهم في مضاعفة أعداد السياح وخاصة من دول الخليج العربي، لذلك نأمل من الحكومة الموقرة وبالتعاون مع القطاع الخاص البحريني العمل بيد واحدة من أجل ضخ المزيد من هذه المشاريع في مختلف مناطق البحرين لدعم الاقتصاد الوطني ومواكبة رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030.

* مسج إعلامي:

النجاح المتواصل لسوق البسطة في كل عام يدعونا للمطالبة بإقامة المزيد من الفعاليات المتنوعة والمختلفة وبشكل سنوي في مختلف مناطق البحرين وخاصة في المناطق الحيوية كأمواج ومدينة التنين ومجمعات سيتي سنتر والسيف وغيرها.