واشنطن - نشأت الإمام، وكالات

وصل ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إلى واشنطن في أول زيارة له للولايات المتحدة الأمريكية بعد توليه منصب ولي العهد في السعودية. ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى قادة سياسيين ورجال أعمال بارزين في نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا خلال الأسبوعين المقبلين. ويتضمن جدول أعمال ولي العهد السعودي لقاءات مع ضباط كبار من شركات الترفيه وعمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك شركات "غوغل" و"آبل" و"لوكهيد مارتن".

ورأى خبراء أن الزيارة تعزز العلاقات السعودية الأمريكية على كافة المستويات خاصة السياسية والاقتصادية.



ويستهل الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى أمريكا بلقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما سيلتقي نائب الرئيس مايك بينس ومستشار الأمن القومي هيربرت ماكماستر ووزير الدفاع جيمس ماتيس، بالإضافة إلى العشرات من أعضاء الكونغرس.

وكان ولي العهد السعودي، غادر المملكة الاثنين متجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة رسمية، ستمتد لثلاثة أسابيع.

أما أبرز محطات تلك الزيارة، فستشمل عدداً كبيراً من المدن الأمريكية، بحسب ما أعلنت السفارة السعودية في واشنطن.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن ولي العهد السعودي سيجتمع مع مسؤولين في شركات بقطاع النفط والغاز في هيوستون، وسيعقد لقاءات في "غوغل" و"أبل" و"لوكهيد مارتن"، كما سيشارك في منتدى سعودي أمريكي لرجال الأعمال في نيويورك.