عمان – غدير محمود

فاز منتخب الفلبين لكرة القدم للسيدات على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف واحد، في ستاد عمان الدولي، في افتتاح بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم والتي يستضيفها الأردن في الفترة من 6 إلى 20 أبريل الجاري.

وقد أعرب العاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني عن سعادته بانطلاق البطولة في عمان. وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "سعيد بانطلاق بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم في عاصمتنا الحبيبة عمان، نعتز باستضافة وطننا لهذه الفعالية الدولية، ومشاركة نشميات منتخبنا بها، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة".



وشهد حفل انطلاق البطولة الدولية حضوراً جماهيرياً كثيفاً في ستاد عمان الدولي بمشاركة 8 منتخبات يتأهل 5 منها إلى نهائيات كأس العالم للسيدات والتي تقام في فرنسا العام المقبل.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من الفقرات الفنية حيث غنت الفنانة الأردنية نداء شرارة أغنية البطولة بعنوان "حيوها" كما أدت الفنانة الأردنية هناء ملحس الأغنية باللغة الإنجليزية، كما شهد حفل الافتتاح عرض لفرقة موسيقى الأمن العام، وإطلاق ألعاب نارية في سماء المعلب.

وبدأت البطولة بلقاء المنتخب الوطني الأردني للسيدات لكرة القدم مشواره في بطولة كأس آسيا نظيره الفلبيني.

وسبق الافتتاح مباراة بين منتخبي الصين وتايلند، والتي انتهت بفوز الصين بأربعة أهداف نظيفة دون رد.

وتشهد البطولة مشاركة أقوى 8 منتخبات من القارة الآسيوية، حيث تضم كل من أستراليا واليابان وفيتنام وتايلند والفلبين والصين وكوريا الجنوبية إلى جانب منتخب النشميات الأردنيات مستضيف البطولة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى، منتخبات الأردن والفلبين وتايلند والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال فرنسا فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين لتحديد هوية الفريق الخامس المتأهل إلى مونديال فرنسا.

وحضر حفل الافتتاح سمو الأمير علي بن الحسين، ووزير الشباب بشير الرواشدة وجمع غفير من مشجعي الفريقين.