أعلنت شركة مينا أيروسبيس لخدمات الطيران الجوي الشاملة، من مقرها بمطار البحرين الدولي، عن إبرام عقد مع شركة هايتاك الألمانية للصيانة والإصلاح والعمرة المعتمدة من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية وإدارة الطيران الفيدرالية، إذ ستقوم "مينا أيروسبيس" بتشغيل مرفق تقني متطور من حظيرة الطائرات في البحرين مما يخول لها تقديم خدماتها للشرق الأوسط ومناطق أفريقيا.

وتم تأسيس هذه الشراكة رسمياً في فعالية حضرها كل من المؤسس والمدير العام، د.محمد جمعان ، والرئيس التنفيذي لشركة مينا أيروسبيس، عمر مطر، برفقة وفد كبير من المسؤولين من شركو هايتاك القادمين من ألمانيا، ومنهم الرئيس التنفيذي، جيرون ارينز، ومدير القطاع التجاري، مارتن أوبول.

والتقى المسؤولون مع وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح، لمناقشة التعاون بين جميع الأطراف وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد الوطني.



وقال جمعان: "دورنا في شركة مينا ايروسبيس جزء لا يتجزأ من نظام الطيران في البحرين ومع تطور المطار الجديد يتوجب علينا جميعاً الابتكار لتلبية الطلب المتزايد الذي ستشهده الصناعة".

وأكد أن هذه الصفقة مع شركة هايتاك ستجلب إلى المملكة مستوى غير مسبوق من الخدمات والجودة المعروفة للهندسة الألمانية والتي يمكن لجميع شركات الطيران الشريكة لنا الاستفادة منها.

يذكر أن "مينا أيروسبيس"، تدير حظيرة الطائرات الخاصة الوحيدة بمطار البحرين الدولي، حيث تستوعب طائرات B757 بسعة 295 راكباً.

ولن تقف الشركة الجديدة عند توفير وظائف للبحرينيين وللأجانب المختصين في الطيران، بل ستفتح آفاق الأعمال باستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال عملياتها إلى البلاد.