رام الله - منح الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النجمة الكبرى لوسام القدس، تقديراً لجهوده في قيادة مسيرة كرة القدم الآسيوية نحو التقدم والتطور ودعم الكرة الفلسطينية في مختلف المحافل.

جاء ذلك لدى استقباله عباس، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مدينة رام الله، بمناسبة الزيارة الرسمية التي بدأها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدولة فلسطين الإثنين.

وخلال اللقاء، نقل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إلى أخيه الرئيس الفلسطيني وتمنيات جلالة لفخامته بموفور الصحة والعافية وللشعب الفلسطيني الشقيق بدوام التطور والازدهار.



من جانبه رحب الرئيس الفلسطيني، بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وحمّله تحياته إلى جلالة الملك المفدى، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين ودولة فلسطين، منوهاً بمواقف البحرين الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل.

ونوه الرئيس محمود عباس، بالجهود الطيبة التي يبذلها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في خدمة الكرة الآسيوية، مشيداً بدعمه للكرة الفلسطينية ومعرباً عن تمنياته له بالنجاح المستمر في قيادة مسيرة الاتحاد الآسيوي نحو آفاق واسعة من التقدم والنماء.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن شكره وتقديره، إلى الرئيس محمود عباس على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مبدياً اعتزازه بنيل النجمة الكبرى لوسام القدس الذي اعتبره تكريماً رفيعاً ودافعاً قوياً نحو مواصلة كل جهد من شأنه الارتقاء بكرة القدم الآسيوية في شتى الميادين.

استقبال حافل

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وصل إلى فلسطين الإثنين، ولقي استقبالاً حافلاً في مدينة أريحا؛ حيث كان في استقباله اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومحافظ أريحا، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وأسرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

المؤتمر الصحافي

وعقد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أعرب في مستهله عن سعادته الكبيرة بزيارة فلسطين، مبدياً بذلك اعتزازه.

وثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النجاحات الواضحة التي حققتها كرة القدم الفلسطينية في السنوات القليلة الماضية، مبيناً أن القفزة الكبيرة التي حققها المنتخب الفلسطيني على سلم التصنيف الدولي المعتمد من "الفيفا"، تتوج الجهود المبذولة في رعاية اللعبة في البلاد، وتؤكد أن فلسطين زاخرة بالمواهب الكروية القادرة على تمثيل بلادها خير تمثيل في المحافل الكروية الخارجية.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حرص الاتحاد على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للاتحاد الفلسطيني في إطار برامج التطوير المتنوعة، بما يسهم في تعزيز جهوده الرامية للارتقاء بمنتخباته الوطنية وتطوير كوادره الوطنية في مجالات الإدارة والتدريب والتحكيم.

وجدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحقوق الفلسطينية المشروعة بشأن حرية ممارسة النشاط الكروي وتنقل اللاعبين وذلك باعتبارها حقاً أصيلاً تكفله أنظمة وتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فيما رحب اللواء جبريل الرجوب، بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي واعتبرها تأكيداً واضحاً على دعمه المتواصل لكرة القدم الفلسطينية ودليلاً على حرصه على التواصل مع أسرة كرة القدم الآسيوية لبحث أفضل السبل الرامية إلى بناء مستقبل مشرق للعبة في القارة الصفراء.

زيارة ضريح عرفات

وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بزيارة إلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله، ووضع إكليلاً من الزهور على الضريح؛ وقرأ الفاتحة على روح الرئيس الراحل.