ينظم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين الاحتفال بيوم العمال الذي سيقام الاثنين المقبل تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، لتكريم أكثر من 240 عاملاً تم ترشيحهم من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العاملة في المملكة.

ويحرص الاتحاد الحر على تقديم الاحتفالات بصورة مشرفة تقديراً للرعاية الملكية السامية، من لدن جلالة ملك البلاد المفدى وتأسياً برؤية جلالته في ترسيخ مفهوم العمل النقابي والحريات، حيث يكرم الاتحاد الحر هذا العام أكبر عدد من العاملين الذين شاركوا في بناء المسيرة التنموية والنهضة الحديثة للبحرين بمختلف مواقع العمل.

وفي هذا الصدد تمت مخاطبة العديد من الشركات لترشيح موظفيها القدامى والمتميزين ليتم تكريمهم خلال الحفل، تقديراً لعطائهم ودورهم في نجاح تلك المؤسسات.



كما ينظم الاتحاد الحر فعاليات بمناسبة الاحتفال بيوم العمال حيث سينظم مسابقة فنية للأطفال يوم 30 أبريل الجاري على هامش حفل يوم العمال، وسداسيات يوم العمال لكرة القدم في نادي "جيبك" يوم الأول من مايو 2018، وكذلك المهرجان الترفيهي العائلي بالتعاون مع مجمع سار التجاري والذي سيقام بالمجمع نفسه عصر يوم 5 مايو 2018، داعياً الجمهور الكريم إلى المشاركة في هذه الفعاليات والتي ستحتوي على برامج ترفيهية للجمهور ولجميع الأعمار.

ويتزامن الحفل في نسخته السادسة هذا العام تحقيق الاتحاد الحر لإنجازات غير مسبوقة على صعيد النشاط النقابي والعمالي، وعلى المستويين المحلي والدولي، حيث يتوسع الاتحاد في ضم نقابات وليدة في مؤسسات اقتصادية بالقطاعين عاماً بعد آخر، فيما يواصل توسيع شراكته الدولية مع كل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد العام لنقابات عمال السودان ، بهدف الارتقاء بالعمل النقابي على المستوى العلمي والمهني وتبادل الخبرات والتجارب ودعم العمل النقابي العربي المشترك وتوطيد العلاقات.

وعلى صعيد مواز، حصد الاتحاد الحر 3 مناصب في الهيئة الدستورية بمنظمة العمل العربية ممثلا لعمال البحرين حيث انتخب كل من أسامة سلمان حسن أمين السر العام بالاتحاد الحر عضوا في مجلس ادارة المنظمة وحازت زبيدة البلوشي النائب الثاني لرئيس الاتحاد مسئول شؤون المرأة والطفل على عضوية لجنة المرأة العاملة بالمنظمة وبسيم جاسم الذوادي نائب رئيس الاتحاد للتنظيم الداخلي على عضوية لجنة الرقابة المالية بالمنظمة.