احتفل مركز عيسى الثقافي مساء الإثنين، وللعام السابع على التوالي، باليوم العالمي للكتاب، حيث قام نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز د.الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، بتكريم الكاتب الأكاديمي د. وهيب الناصر، بالإضافة إلى تكريم 15 طفلاً من الفائزين في المسابقة الثقافية التي تعكف المكتبة الوطنية سنويا على إقامتها.

وأكد د.خالد بن خليفة آل خليفة، على أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب وما له من قدرة على تشجيع الأجيال القادمة في مجال الإبداع الفكري، ودفع الأدباء والمؤلفين نحو المزيد من العطاء الذي يثري المكتبة المحلية والعربية، مما يعكس الوجه الحضاري للمملكة،

وأشاد بالدور المتألق للأكاديمي البحريني د. وهيب الناصر وما أنجزه من عطاء طوال مسيرته العلمية الحافلة بالنشاط على صعيد علوم الفيزياء التطبيقية والفلك، ومشيراً إلى أن التكريم جاء تقديراً لعطاءه الفكري وإثرائه للساحة الثقافية من خلال مؤلفاته العلمية القيمة.



فيما استعرض د. منصور سرحان مدير المكتبة الوطنية بالمركز سيرة الكاتب البحريني الناصر والمحطات التي مر بها في حياته الأكاديمية والعلمية وفي مسيرة الكتابة والتأليف.

وقال: "بمناسبة احتفالنا باليوم العالمي للكتاب في هذا العام 2018، وقع الاختيار على تكريم الناصر، تقديراً لتميزه في الكتابة والتأليف وإعداد البحوث والدراسات".

وأضاف سرحان "فاز في هذا العام 8 أطفال في مسابقة ثقافية تمت الإجابة عن أسئلتها إلكترونياً، كما فاز 5 أطفال في كتابة قصة قصيرة هادفة، و3 أطفال في رسم مكتبة وفق تخيلهم للمكتبة، وجميعهم سيتم تكريمهم اليوم".

وأكد الناصر، أنه أصدر نحو 55 كتاباً، واستعرض ملخصاً لأهم كتبه، فضلاً عن أنه نشر أكثر من 130 بحثاً علمياً محكماً، كما استعرض خلال كلمته مراحل تطور الكتابة والتأليف مشيراً إلى تأثره بأحد كتب الفلك ومواقيت الصلاة التي أعدها كاتب مسيحي والتي شجعته نحو الاهتمام بعلم الفلك ضمن مجالاته العلمية.