الأمومة هبة من الله، وهو شعور لا يمكن أن يوصف بالكلام، فهو إحساس لا يشعر به إلا الأم عند إنجابها لطفلها، أو حتى منذ بداية اللحظات الأولى من معرفتها أن هناك جنيناً يسكن بطنها، فهي غريزة عند كل النساء منذ خلقهم.

السن الذي يمكن أن تلد به المرأة يبدأ منذ سن البلوغ وحتى نهاية الثلاثينات، بعدها احتمالية الحمل تقل كثيراً حتى تكاد أن تصل لمستحيلة، ومن الغريب أن نجد أمهات حملن بسن الأربعين بالرغم من وجود احتمالات كثيرة لإنجاب أطفال مشوهين، ولكن من الأغرب أن نجد فنانات عالميات أنجبن في سن الـ50، وكان أطفالهن طبيعيين بنسبة 100%.

1.صوفي بي هوكينز:

صوفي بي كوكينز، هي مغنية أمريكية شهيرة وأيضاً كاتبة أغاني، وفي عام 2015 انجبت الطفل الثاني لها وكانت تبلغ من العمر حينها 50 عاماً، وقالت إنها لجأت إلى تجميد بويضاتها في سن الـ31 عاماً، حتى تشعر بإحساس الأمومة مجدداً في سن الخمسين، وقالت أيضاً إنها لجأت لذلك حيث إن سن الـ50 تصبح فيه السيدة أكثر نضجاً، بسيطة وأذكى من أي عمر مضى، وهذا حسب ما جاء بموقع Us weekly.

2.جانيت جاكسون:

المغنية جانيت جاكسون، وهي أخت الفنان الراحل مايكل جاكسون، أنجبت طفلاً في عمر الـ50، ويعتبر هذا أول طفل لها طوال حياتها، ولم ترزق بأطفال أبداً قبله، ففي عام 2016 صرحت أنها تؤجل جولتها القادمة مع زوجها رجل الأعمال الملياردير الشهير وسام المانع، وذلك بسبب حدوث تغيير مفاجئ، وقالت بعدها المغنية الشهيرة، إنه حان الوقت للتخطيط بالاستقرار وبناء أساس لعائلة سعيدة، وشكرت كثيراً عن هذه النعمة المعطاه لها.

3.بريجيت نيلسن:

أما عن الممثلة الشهيرة بريجيت نيلسن، فقد نشرت صورة لها على الانستجرام في شهر مايو هذا العام وهي تضع يديها على بطنها التي تحمل جنيناً بداخلها، وكتبت تعليقاً، أن العائلة تزداد عدداً، وكان بواقع الصاعقة على متابعيها حيث إن بريجيت تبلغ من العمر 54 عاماً وكتبت بصورة أخرى "happy times" أي أنها تستمتع كثيراً بكونها حاملة لجنين، وإنه وقت سعيد بالنسبة لها.

لم يكن هذا الجنين الأول بل الخامس لعائلة بريجيت، ويذكر أن الأخوات ليسوا من أب واحد بل كان أولهم من سيلفيستر ستالوني حسب موقع Instyle.

4.كريستين دافيس:

أما عن الممثلة العالمية كريستين دافيس، بطلة فيلم "The Sex In The City" فعرفت بحملها في سن الـ53 عاماً، ووفقاً لموقع Et online يعتبر هذا الجنين إبنها الثاني، حيث أن الأول زعمت أنها تتبناه، لكن اعتبر هذا مولودها الأول، وظهرت وهي تتجول بشوارع أمريكا وتشتري ملابساً للجنين وهي بقمة سعادتها.

5. بيفيرلي دانجيلو:

تعتبر بيفيرلي انجيلو، من أشهر ممثلات ومغنيات عصرها، هذا بجانب أنها زوجة الباتشينو سابقاً واللذان انفصلا بعد انجابها لتوأم في سن الـ50 عام، ووفقاً لموقع Closer Weekly صرحت أنها قررت أن تعيش لأولادها فقط كـ"single mother" وهي الآن في عمر الـ67 عاماً، وتعيش حياه سعيدة مع طفليها التوأم.