عقدت إدارة الموارد البشرية والمالية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مجموعة لقاءات تعريفية ببرنامج التقاعد الاختياري، وهو إحدى المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي، ويهدف إلى إتاحة الفرصة لمن يرغب فيه من موظفي الجهات الحكومية التابعة لديوان الخدمة المدنية لتوظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص للمساهمة في النمو الاقتصادي لمملكة البحرين.

وعقدت اللقاءات عن البرنامج الذي يطرح مرة واحدة فقط في فروع عمل الهيئة الثلاثة في المحرق ومدينة عيسى والجفير.

واستعرض القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالهيئة محمد سيار كافة جوانب البرنامج الواردة في تعليمات الخدمة المدنية رقم (7) لسنة 2018.



وذكر سيار، أن اللقاءات التعريفية شهدت إقبالاً من الموظفين، في دلالة تعكس اهتمامهم بالموضوع عبر ما يتيحه البرنامج من توظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص والمساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة.

وأجابت اللقاءات عن أسئلة الموظفين حول البرنامج واستعرضت الشروط وهي ألا تزيد خدمتهم الفعلية في الحكومة عن عشر سنوات، على ألا يكون المتقدم من شاغلي الوظائف العليا ومن في حكمهم، وعدم عودتهم للخدمة الحكومية.

وتشمل مزايا البرنامج بالإضافة إلى المعاش التقاعدي، ضم 5 سنوات اعتبارية لسنوات الخدمة الفعلية والافتراضية بحسب القوانين والأنظمة، ومبلغ نقدي يساوي تكلفة شراء 5 سنوات افتراضية، وترقية نهاية الخدمة للمستحقين، ومكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب مكافآت أخرى بحسب القوانين والأنظمة.

ويستمر باب التقديم لبرنامج التقاعد الاختياري حتى 8 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية www.csb.gov.bh.