روما - أحمد صبري

تتوجه أعين الجميع إلى ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية مساء الأحد القادم لمتابعة كلاسيكو الكرة الإيطالية الكبير بين إي سي ميلان صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب ويوفنتوس المتصدر في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة من المسابقة.

اللقاء سيجمع بين أحد أهم فريقين في الكرة الإيطالية من ناحية التاريخ والشعبية، حيث يمتلك صاحب الأرض العدد الأكبر بين كل الأندية الإيطالية في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بينما يمتلك الفريق الضيف العدد الأكبر من كافة البطولات المحلية سواء الدوري أو الكأس.



***

الحالة المعنوية

الميلان سيدخل اللقاء منتعشاً بتحسن النتائج بوضوح مؤخراً بالإضافة إلى ارتفاع الناحية المعنوية بفضل تحقيق آخر انتصارين في الوقت بدل الضائع بينما سيدخل يوفنتوس في وضعية ممتازة كونه على صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه ولم يتعرض لأي خسارة حتى الآن مع بداية الموسم، بل إنه فاز في كل مبارياته باستثناء تعادل وحيد أمام جنوى.

***

تبدل القمصان

المواجهة الفردية الأبرز في اللقاء ستكون بين ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس والمهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين لاعب الميلان (المهدد بعدم المشاركة للإصابة) بعدما كانت صفقة التبادل بينهما الصيف الماضي حديث الجميع في إيطاليا.

جونزالو هيغواين الذي لعب عامين في يوفنتوس قدم خلالهم الكثير وسجل العشرات من الأهداف المهمة اضطرت إدارة النادي للاستغناء عنه لأسباب مالية واقتصادية بعد ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ليفتح له الميلان أبوابه وهو ما كان جزءاً من صفقة أخرى بعودة ليوناردو بونوتشي قائد الميلان إلى فريق السابق يوفنتوس مجدداً بعد موسم وحيد قضاه لاعباً في الروسونيري وتم منحه شارة قيادة الفريق خلاله أيضاً.

***

طرق اللعب

يلعب الميلان مؤخراً بطريقة 4-4-2 بعدما كان مسبقاً يلعب بطريقة 4-3-3 بوجود الثنائي جونزالو هيغواين وباتريك كوتروني في المقدمة ولكن إصابة الأول في لقاء أودينيزي الماضي واستبداله خلال الشوط الأول قد تغير بعض خطط المدرب جينارو جاتوزو وإن كانت التقارير تشير إلى قدرة هيغواين على مواجهة فريقه السابق ولكن درجة جاهزيته البدنية ستحددها فقط الأيام المقبلة.

أما يوفنتوس فيمتلك وافرة واضحة من اللاعبين تجعله قادراً على اللعب بأكثر من طريقة، ولكن الأقرب هو اعتماد طريقة 4-3-3 بوجود مؤكد للثنائي رونالدو وديبالا في المقدمة وهي المرة الأولى التي سيظهر فيها النجم البرتغالي في ملعب سان سيرو منذ قدومه إلى الكالتشيو بينما سيكون اسم اللاعب الثالث بجوارهما غير محدد حتى موعد اللقاء.