شارك الدكتور محمد عبدالكريم المناعي الخبير البحريني الدولي في مجال الإعاقة مؤخراً في فعاليات المهرجان الدولي للأشخاص ذوي الاعاقة بالعاصمة المغربية الرباط، في دورته العاشرة الذي أقيم تحت شعار السينما قوة وابداع بداخلي، ضمن وفد من البحرين برئاسة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة رئيس المؤسسة العامة لخدمات المعاقين، وحنان الحادي منسقة الدول العربية في المهرجان الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، وأحمد أبو الشوك مخرج بتلفزيون البحرين، وراشد أبل من وزارة شؤون الإعلام.

وألقى المناعي محاضرة خلال فعاليات المهرجان عبر فيها عن شكره وتقديره للفريق المغربي المسؤول عن تنظيم المهرجان السينمائي المتخصص في الإعاقة، وذلك لما لقيه الوفد البحريني من حفاوة واستقبال وكرم الضيافة.

وتحدث الخبير الدولي البحريني خلال المحاضرة عن تجربته الطويلة وخبرته في مجال الإعاقة وما اكتسبه من علوم ومعارف خلال ثلاثة عقود، إضافة إلى تركيزه على عدة مواضيع تهتم بالإعاقة بشكل عام، وتهم كل القطاعات ذات العلاقة بالإعاقة من أخصائيين وصحافيين وفنانين. وأهمية دور السينما في توعية المجتمعات بكل ما يختص بعالم الإعاقة، وهو دور جديد يجب أن يتم الاستفادة منه بطرق مدروسة.