وفق تقرير السوق العقاري المُعد من قِبل مؤسسة التنظيم العقاري


تفخر شركة ديار المحرق، أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، بتصدرها إحصائيات القطاع العقاري كالمشروع العقاري الأعلى تداولاً في مملكة البحرين. وقد تم الكشف عن هذه النتائج في النسخة الأولى من تقرير السوق العقاري للربع الأول من عام 2024، والذي أطلقته مؤسسة التنظيم العقاري.
وكجزء من التقرير، تصدرت منطقة ديار المحرق بحصولها على أعلى عدد من معاملات البيع، مما عزز مكانتها الرائدة كأكبر مشروع متعدد الاستخدامات في البحرين، ورسخ تميزها على مستوى السوق العقاري.
وبفضل موقعها الاستراتيجي في قلب المحرق وارتباطها العميق بالتراث البحريني، تجتذب ديار المحرق كلاً من المواطنين والمقيمين والمستثمرين، وذلك من خلال مجموعتها الواسعة والمتفردة من المشاريع السكنية والتجارية. ويتميز المخطط الرئيسي لديار المحرق باحتوائه على مرافق عالية المستوى، واشتماله على كافة الاحتياجات الأساسية، ذلك جنبًا إلى جنب قاعدة متنامية من العقارات وقسائم الأراضي المتاحة في جميع أنحاء الجزيرة، والتي تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع المحلي.
وفي تعليقه حول هذه المناسبة، قال المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: "إنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا أن نكون في طليعة المناطق الأعلى تداولاً في مملكة البحرين، وذلك وفق إحصائيات مؤسسة التنظيم العقاري للربع الأول من هذا العام، وإنما يعكس ذلك جهود فريق العمل الحثيثة ومساعيه الرامية لغرس وتعزيز شعور الانتماء لدى قاطني ديار المحرق. ونحن في ديار المحرق نواصل تقديم فرص نموذجية للتجارة والاستثمار، ونحرص على تلبية احتياجات وتطلعات القاطنين لدينا والزوار، وذلك من خلال تعزيز الخدمات والمرافق الترفيهية والمؤسسات التعليمية والمراكز الطبية وغيرها. كما وأننا ملتزمون بتطوير مشاريع حضرية ذات مستوى عالمي، وماضون قُدمًا في لعب دور حيوي هادفٍ للمساهمة في رفد النمو الاقتصادي الوطني حسب رؤية البحرين 2030."
تُعد ديار المحرق أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.