أعلنت مجموعة "تاليس" الرائدة في مجال تكنولوجيا الطيران، عن افتتاح مقرها المحلي الجديد في البحرين كي تكون أقرب إلى عملائها الذي تربطها بهم علاقات عريقة، مثل قوة دفاع البحرين وهيئة شؤون الطيران المدني البحرينية، فضلاً عن المساهمة في الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين.

وسيكون المكتب -الواقع في مرفأ البحرين المالي- مقراً ثابتاً لعمليات الشركة في المملكة بهدف استكشاف فرص الأعمال الجديدة عبر الترويج للابتكار وتطوير البنية التحتية.

وتعتبر البحرين مركزاً إقليمياً هاماً لتطوير التكنولوجيا المتقدمة والحوكمة الإلكترونية، ومن المتوقع للقطاع التكنولوجي المحلي أن ينمو بواقع 10% سنوياً حتى عام 2020؛ إذ تحتضن البلاد ما يزيد عن 200 خدمة تشغيلية للحكومة الإلكترونية، مع مشاريع قيد التنفيذ في مجالات الدفاع والطيران والأمن، والذي يتطلب دعماً تكنولوجياً متقدماً، ولا سيما على صعيد حلول الأمن الرقمية.



ونجحت المجموعة على مدى 30 عاماً في بناء شراكات راسخة مع مختلف مؤسسات القطاع العام في البحرين مثل قوة دفاع البحرين، وهيئة شؤون الطيران المدني، فضلاً عن وزارة المواصلات والاتصالات، والتي أرست على "تاليس" و"سيتا" عقداً لإدارة أمن وعمليات مطار البحرين الدولي.

وعلى صعيد القطاع الخاص، نجحت المجموعة ببناء علاقات متينة مع كبرى الشركات المحلية مثل طيران الخليج، والتي تزودها "تاليس" بحلول إلكترونية مثل نظام إدارة الطيران Thales FMS الرائد، والذي يعتبر النظام الأكثر تقدماً في السوق لإدارة الرحلات الجوية.

وسيضم المكتب الجديد أكثر من 50 موظفاً من 10 جنسيات، ليعكس التزام المجموعة بتعزيز التوطين ودعم المواهب المحلية، علماً بأن "تاليس" تعتزم زيادة حجم الفريق إلى 70 عضواً بحلول 2019، بهدف إثراء خبراتها المحلية من أجل التنافس بفعالية أكبر في مجالات العمل الجديدة مثل الدفاع والأمن الإلكتروني والمواصلات، بما يشمل السكة الحديدية الخفيفة وسكة حديد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي سياق استراتيجيتها العالمية لضمان التوازن في محافظها بين أعمالها ذات الطابع المدني وتلك ذات الطابع الدفاعي، ستسعى "تاليس" في البحرين إلى توسيع نطاق حضورها ضمن المجال المدني، ولا سيما سوق الأمن، مع التركيز على الرقمنة والأمن الإلكتروني.

وتعتمد المجموعة على خبراتها الموثوقة في إدارة وتحليل وفك ترميز البيانات الكبيرة وضمان أمنها، ما يسمح لعملائها حول العالم باتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت الصحيح، وستوظف هذه القدرات في مكتبها البحريني الذي سيكون بمثابة محور لعملياتها الرقمية المحلية، بما يشمل الأمن الرقمي.

وقال المدير العام لدى شركة "تاليس" في البحرين آلان كوريا: "تتمتع مجموعتنا بتاريخ عريق وسجل حافل في البحرين، إذ لطالما زودنا المملكة بحلول تكنولوجية متقدمة في مجالات متنوعة مثل الدفاع، والطيران والأمن الإلكتروني".

وأضاف: "يحدونا الفخر للانضمام إلى شركائنا مجدداً في معرض البحرين الدولي للطيران؛ حيث نرى هامشاً واسعاً للنمو في المملكة، ولا سيما في إطار الرؤية الاقتصادية لعام 2030، والتي تركز على تنمية البنية التحتية والتنوّع الاقتصادي".

وواصل كوريا: "نظراً لقدرتنا المميّزة على الابتكار وتقنياتنا الرقمية المتطورة، فإننا نتمتع بكافة المقومات المطلوبة لنصبح من أهم شركاء قطاعات الصناعات الجوية والمواصلات والأمن العام في البحرين، والتي تشكل ركائز الطموحات البحرينية لبناء المدن الذكية".