عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية الواحد و الثلاثين على برنامج زوم في يوم الأربعاء الموافق 8/6/2022م برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية و بحضور أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجمعية العمومية ، كما حضر الاجتماع السيد نبيل الساعي ممثلا عن مكتب نبيل الساعي مدقق الحسابات.

في البداية رحب الدكتور حسن عبد الله فخرو بالحضور لدعمهم و مساندتهم الجمعية مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية و العمل على رفعتها ، و قدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة و الفعاليات . و تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو في كلمته أهم انجازات و مشاريع الجمعية و من أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير و تنويع مصادر الدخل و ضمان استمراريته حيث قدم الأمين المالي الدكتور حسن إبراهيم كمال ملخصا لتطورات العمل في مشروع المبنى ، إضافة إلى الإعداد و التحضير لمؤتمر الجمعية التاسع " الطفولة و التكنولوجيا .. الفرص و التحديات " و الذي من المقرر عقده في أكتوبر 2022م برئاسة الدكتور فؤاد شهاب. كما تناول الدكتور حسن فخرو في كلمته قيام لجنة المرأة بالجمعية بتنظيم المحاضرة الافتراضية التوعوية و التي تصب حول حقوق الأطفال أمام مخاطر الثورة الرقمية بعنوان ( التعليق العام رقم 25 للجنة حقوق الطفل حول " حقوق الأطفال المتعلقة بالبيئة الرقمية" و تأثير الألعاب الالكترونية على الأطفال ) و التي تمت بتنسيق الأستاذة فوزية المحروس و تقديم كل من :السيدة :أمل الدوسري - عضو الجمعية و الدكتورة: سهام الصويغ – عضو الجمعية ، و إصدار مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2022م بإشراف أمين السر الأستاذة فوزية المحروس الذي سلط الضوء على أطفال مركز جاليري ألوان الشرق لمشاركتهم الأعمال الفنية للأطفال المبدعين الملتحقين بالمركز ، حيث تناول التقويم لهذا العام قضية تنمية الإبداع لدى الطفل .و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و على أعضاء مجلس الإدارة .



ثم قدم السيد نبيل الساعي للسادة الأعضاء تقرير الجمعية المالي ، و أوضح أن أعضاء مجلس الإدارة يأملون في زيادة مردودها المالي عن طريق بعض الأدوات المجدية و المحفوظة ، و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و أعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية و حسن تصريف الأمور و تدبيرها . و بعد عرض و مناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي و الرد على استفسارات الحضور . تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية للعام 2021م .

و بعد استقالة مجلس الإدارة تم تشكيل مكتب للمؤتمر لإجراء الانتخابات برئاسة الدكتور عباس هلال لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية للسنتين القادمتين( 2022-2023و 2023-2024) قد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من بالتزكية :

1- الدكتور حسن عبدالله فخرو رئيس مجلس الإدارة .

2- الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة .

3- الأستاذة فوزية محروس المحروس أمين السر .

4- الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي .

5- الدكتور فؤاد شهاب عضو مجلس الإدارة .

6- الدكتورة فخرية ديري عضو مجلس الإدارة .

7- الأستاذة بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة .

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء الجمعية لحضورهم و مشاركتهم في أنشطة و فعاليات الجمعية و قدم لهم التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.