ثامر طيفور




قالت عضو مجلس الشورى، النائب الأول لرئيسة مكتب النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي هالة رمزي: «إن العلاقات البحرينية المصرية، شهدت نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، خصوصاً في ظل اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بهذه العلاقات والسعي لتطويرها».


وبيّنت، أنه ومنذ تولي الرئيس السيسي الحكم في مصر عام 2014، حظيت العلاقات بين مصر والبحرين بدفعات قوية تمثلت في الزيارات المتبادلة بين قادة ومسؤولي البلدين إلى جانب الاتفاقيات المشتركة في مجالات متعددة، حيث زار السيسي البحرين في أكتوبر 2015 للمشاركة في الدورة الحادية عشرة لـ»منتدى حوار المنامة»، بينما زار جلالة الملك المعظم مصر في أبريل 2016 مصر، ولم يمر عام على هذه الزيارة حتى أجرى جلالة الملك في مارس 2017، زيارة جديدة للقاهرة.

وقامت رمزي: «كما زار الرئيس السيسي البحرين في مايو 2017 حيث استقبله جلالة الملك المعظم. وقد شارك سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في افتتاح قاعدة «محمد نجيب العسكرية» في جمهورية مصر العربية في صيف 2017، وقد توالت الزيارات بين قادة الدولتين خلال السنوات الماضية وكان أخرها زيارة جلالة الملك المعظم خلال هذا الشهر والتي عقدت خلالها قمة بحرينية مصرية أردنية في مدينة شرم الشيخ».

وأكدت رمزي، أن الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، تعكس الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومدى التنسيق الذي يجمع البلدين الشقيقين في تنمية وتطور وازدهار البلدين بما ينعكس إيجابياً على الشعبين الشقيقين.