يلتقي منتخب البحرين للشباب لكرة القدم، غدا الجمعة، نظيره التونسي، على استاد الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها السعودية، ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس العرب تحت 20 سنة، التي تقام من 20 يوليو الجاري إلى السادس من أغسطس القادم، فيما سيلتقي المنتخب البحريني يوم الاثنين 25 يوليو نظيره منتخب جيبوتي في ثاني مواجهاته العربية.

وينص نظام المجموعات الست للبطولة على تأهل أبطال المجموعات بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى ربع النهائي.



وأنهى منتخب البحرين تدريباته المحلية بقيادة المدرب الوطني عاد النعيمي ومساعده صلاح عبدالجليل، ومدرب الحراس الرشيد بخاري، ومدرب اللياقة البدنية احمد عباس، فيما وصل يوم امس الاربعاء الى المملكة العربية السعودية استعدادا لانطلاق منافسات البطولة.

وتضم قائمة المنتخب البحريني الشاب 23 لاعبا هم: سيد علي ناصر، عبداللطيف حميد، سيد جاسم ماجد، رمزي خضير، سالم الدوسري، أحمد ضياء، مبارك محمد، عبدالله الخلاصي، عيسى عبدالله، عبدالله بوراشد، طلال إبراهيم، سيد محمود الموسوي، سعد عبدالله، هاشم لؤي، مصطفى محمد، علي الدوسري، عبدالله السبيعي، محمود محمد، جواد علي، محمد حسن، عبدالله العكري، أشرف مبارك وعبدالله جمال.

ويشارك المنتخب البحريني للمرة الثانية في البطولة بعد مشاركة أولى في الدورة السادسة والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية ايضا 2020، حيث تخطى الدور الاول بعد فوزه على مدغشقر وجيبوتي في حين خسر أمام المغرب، وودع البطولة من الدور ربع النهائي بعد خسارته امام المنتخب المصري.

وتعد البطولة فرصة إعداد مثالية للمنتخب البحريني قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2023، إذ ستلعب التصفيات شهر سبتمبر المقبل في مملكة البحرين، ويلتقي فيها المنتخب البحريني مع منتخبات بوتان، ونيبال، وبنجلادش وقطر.