وجه الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى تنفيذ مشروع توعية الأطفال عن مرض السكري في المدارس والتحضير لمخيم شروق ومبادرة تحدي المشي والاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للسكري

برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، عقدت الجمعية اجتماعها الدوري، حيث تم مناقشة ومتابعة تنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات التي تعمل الجمعية على تنفيذها خلال العام الجاري.

وقد شملت أهم البرامج والمشاريع والمبادرات على مشروع توعية الأطفال عن مرض السكري في المدارس المشترك مع وزارة التربية والتعليم؛ والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السكري وتجنب مضاعفاته، وأنماط الحياة الصحية بين الأطفال وأسرهم، وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري من خلال تعزيز بيئة مدرسية آمنة وداعمة مع رفع مستوى الوعي بأهمية الغذاء الصحي والنشاط البدني. كما تم متابعة مبادرة توفير مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بالسكري من خلال الشراكة المجتمعية مع البنوك والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية.



وخلال الاجتماع، وجه الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى البدء بالتحضير لإقامة مخيم شروق للأطفال؛ والذي يهدف إلى تعليم وتدريب الأطفال على كيفية التعايش بأمان مع السكري من خلال اللعب والترفيه والتثقيف الصحي. كما ناقش المجلس الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للسكري؛ والذي يُصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي بمرض السكري.

كما تم خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية الموافقة على إقامة مباردة تحدي المشي في نسخته الرابعة، والذي يهدف إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني للوقاية من السكري والحد من مضاعفاته.