اجتمع الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري مع سعادة السفير خالد يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.

في بداية اللقاء شكر سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري لسعادة السفير حرصه على الالتقاء بالهيئة والتعرف عن كثب على الدور الذي تساهم به في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية ومساعيه الرامية لتطوير وتنمية علاقات التعاون المشتركة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في جميع المجالات، بما فيها الجانب المتعلق بالفضاء.

خلال الاجتماع تم تقديم عرضا موجزا حول الهيئة متضمنا التعريف بسياسة البحرين للفضاء وبالخطة الاستراتيجية للهيئة للفترة 2018-2023. كما تناول العرض أبرز الإنجازات وأهم المشاريع الحالية والخطط المستقبلية للهيئة. كذلك تم استعراض المجالات المحتملة للتعاون مع الجهات المكافئة في دولة إسرائيل، بما يفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجال الفضاء وعلومه وتطبيقاته.



من جانبه توجه سعادة السفير خالد يوسف الجلاهمة بالشكر للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على جهودها المبذولة في مجال الارتقاء بمجال الفضاء في مملكة البحرين وما حققته من إنجازات تشكل مصدر فخر واعتزاز لكل بحريني، وقد أبدى ترحيبه لدعم جهود الهيئة بما يحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها، وبما يسهم في وضع أسم مملكة البحرين في مصاف الدول الرائدة في مجال الفضاء.

حضر اللقاء من جانب الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سعادة الدكتور محمد جاسم العثمان مستشار الهيئة، والأستاذة أمل جاسم البنعلي رئيس التخطيط الاستراتيجي والمشاريع.