ضمن جوائز التمويل الدولية التي تقدمها مجلة "انترناشيونال فاينانس"..

حاز بنك البحرين الإسلامي (BisB) على جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً" في البحرين لعام 2022 وذلك ضمن جوائز التمويل الدولية التي تقدمها مجلة "انترناشيونال فاينانس" البريطانية العريقة في مجال المال والأعمال، ليؤكد بذلك على الجهود والابتكارات والحلول الفريدة التي يقدمها البنك لزبائنه بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.



وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لجميع المؤسسات المصرفية الفائزة في المنطقة لعام 2022 خلال حفل توزيع الجوائز والمقرر إقامته في 19 يناير من العام المقبل بفندق جميرا أبراج الإمارات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء تحقيق البنك لهذا الإنجاز المتميز ليتوج من خلاله دوره الريادي والتطوير في عملياته المصرفية، ليمنح بذلك تجربة مصرفية فريدة في الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك للزبائن بطريقة مبتكرة ووفق الشريعة الإسلامية، بالتماشي مع استراتيجيته لتبسيط المعاملات عبر الرقمنة. وعمل البنك في الفترة الماضية على توسيع نطاق منتجاته وخدماته ليطلق ابتكارات مالية رقمية جديدة لخدمة زبائنه من الشركات على وجه التحديد، وكذلك قطاع التجزئة تحديداً لفئة الناشئة والشباب.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، قائلاً: "بدايةً، أود تهنئة جميع منتسبي بنك البحرين الإسلامي على هذا الإنجاز الجديد الذي ساهموا جميعاً في تحقيقه. لقد تمكنا في العام الماضي من إطلاق عدد من المنتجات والخدمات الرقمية الاستراتيجية التي تتناسب مع احتياجات ورغبات السوق المحلي، وخاصة للتكيف مع الظروف التي شهدناها جراء الجائحة. إن حصول بنك البحرين الإسلامي على هذه الجائزة ما هو إلا تتويجاً للنجاح الكبير الذي حققه البنك في مجال الخدمات المصرفية الرقمية سعياً نحو تبسيط كافة المعاملات المصرفية للزبائن، والذي سنحرص على المواصلة فيه على الدوام."

هذا، وقد نال البنك هذه الجائزة نظير تميز منتجاته وخدماته التي قام بطرحها مؤخراً مثل منتج "رواد المستقبل" وهو عبارة عن حساب للدفع غير النقدي مخصص لطلبة المدرسة، ويمنح أولياء الأمور إمكانية متابعة وإدارة مدفوعات أبنائهم التي يتم إجراؤها عن طريق استخدام بطاقة مُسبقة الدفع، وخيار آخر للدفع عن طريق سوار اليد دون الحاجة لاستخدام البطاقة.

هذا بالإضافة إلى افتتاح البنك لفرعه للابتكار في الرفاع والمميز بتصميمه ومفهومه الجديد، والذي يجمع ما بين التجربتين التقليدية والرقمية تحت سقف واحد. ناهيكم عن تكريم بنك البحرين الإسلامي لدوره الفعال في دمج عوامل الحوكمة البيئية وحوكمة الشركات (ESG) وذلك بعد تمكنه من وضع صياغة ناجحة لخارطة طريق مستدامة على مدى 3 أعوام في عام 2021، سعياً لأن يصبح لاعباً بارزاً وعالي التأثير بحلول العام 2023.

وتأتي جميع هذه المبادرات تجسيداً للنهج الذي يتبعه البنك بتبسيط المعاملات المصرفية بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي لتحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 واستراتيجية الحوكمة الرقمية، والتي تعزز مفهوم التحول الرقمي لجميع المؤسسات الحكومية والتعليمية وتقديم أفضل الحلول والتقنيات الرقمية.