أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر المضحكي، أهمية دراسة تجربة البحرين في مواجهة جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، وإبرازها بوصفها نموذجاً يحتذى به في مكافحة الوباء، والوفاء بالتزامات التنمية المستدامة.

جاء ذلك، لدى استقبالها الطالب في برنامج دكتوراه الفلسفة في البيئة والتنمية المستدامة جعفر المسيعدين، الذي أهداها نسخة من كتابه "الجهود الوطنية لمملكة البحرين في مكافحة وباء فيروس كورنا كوفيد 19 إلى جانب الحفاظ على التقدم في أهداف التنمية المستدامة العامة".

والكتاب - الذي نشرته دار النشر الألمانية العالمية "لامبيرت" - يستعرض نتائج دراسة للباحث المسيعدين عن التنمية المستدامة في البحرين، والوضع الصحي فيها قبل الجائحة، وأثناءها، ومسار التطور في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة خلال هذه المدة الزمنية.



وأشادت المضحكي بجهد المسيعدين، والنتائج التي توصلت إليها دراسته، مشجعة على تكثيف نشر الدراسات والبحوث التي ينجزها طلبة الدراسات العليا، سواء في مقرر الأطروحة أم المقررات الأخرى، كونها توثق - وبشكل علمي - ما تم في هذه الفترة وذلك للاستفادة من التجربة والبناء عليها.

وشاركت في اللقاء المشرفة على الدراسة عضوة هيئة التدريس السابقة في كلية الهندسة بالجامعة الدكتورة نجاة إسحاقي، ومسؤولة مراجعة الإصدار تغريد الذيابات.

فيما عبر المسيعدين عن شكره لرئيسة الجامعة، وامتنانه لتشجيعها له على نشر المزيد من الدراسات العلمية، مؤكداً أن الجهود الجبارة للجنة التنسيقية، ولفريق البحرين، شجعته على إنجاز هذه الدراسة.